فتح باب التقدم لوظيفة ملحق ثقافي والعمل بالتمثيل الدبلوماسي لأعضاء هيئة تدريس الجامعات - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 2:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فتح باب التقدم لوظيفة ملحق ثقافي والعمل بالتمثيل الدبلوماسي لأعضاء هيئة تدريس الجامعات

عمر فارس:
نشر في: الأربعاء 5 أبريل 2023 - 12:33 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 أبريل 2023 - 12:33 م

• التعليم العالي: يمكن الترشح للمدرسين بشرط مرور 3 سنوات في هذه الوظيفة.. وإنهاء ندب عضو هيئة التدريس مباشرة إذا تزوج بأجنبية
أعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي، فتح باب التقدم على وظيفة ملحق ثقافي بالمكاتب الثقافية بالخارج، حتى الأحد 16 أبريل الجاري، طبقًا لشروط وقواعد الندب لوظائف التمثيل الثقافي بالمكاتب والمراكز الثقافية التعليمية حيث سيعمل شاغل الوظيفة ضمن لتمثيل الدبلوماسي والقنصلي المصري لدى إحدى الدول المعلن عنها للقيام بكل الأعمال والأنشطة التي يكلف بها.

ويفتح باب التقدم لوظيفة "ملحق ثقافي مدير مكتب" بالمكاتب الثقافية المصرية بالخارج في دول: "موسكو/ روسيا الاتحادية – بكين/ الصين – مونتريال/ كندا – مدريد/ إسبانيا - لندن/ المملكة المتحدة - روما/ إيطاليا"، بينما يشمل الإعلان طلب "ملحق ثقافي" المكاتب الثقافية المصرية بالخارج في دول: "واشنطن/ الولايات المتحدة الأمريكية – مونتريال/ كندا – لندن/ المملكة المتحدة – روما/ إيطاليا".

وأوضح قطاع البعثات خلال الإعلان، أنه بالنسبة للحقوق المالية فإنه تطبق على جميع موظفي التمثيل الثقافي بمختلف درجاتهم قانون السلك الدبلوماسي والقنصلي لوزارة الخارجية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.

ويشترط في المرشحين أن يكون مصري الجنسية ولأبوين مصريين، ولا يحمل جنسية أخرى، وغير متزوج من أجنبي، ويترتب على الزواج من أجنبي إنهاء الندب مباشرة، ويجب ألا يزيد عمره عن 56 عامًا وقت الإعلان، وألا يكون موقعًا عليه جزاءً تأديبيًا، والحصول على موافقة الجهات الأمنية على السفر، فضلًا عن كونه لائق طبيًا.

ويمكن لأعضاء هيئة التدريس ممن هم على درجة أستاذ مساعد ومدرس بإحدى الجامعات المصرية الجكومية أو المراكز البحثية، وفي حالة رغبة مدرس الترشح يجب أن يكون أقضى 3 سنوات على الأقل في هذه الدرجة الوظيفية "مدرس" ويكون قائمًا بالعمل طوال وقت تعيينه.

وأكد قطاع البعثات أنه على المرشح التقدم للإعلان دون التقيد بدولها بعينها، مع احتفاظ السلطة المختصة لجنة التقييم بحقها في التوزيع المبدئي للمرشحين على الدول المذكورة بالإعلان وفقًا لملائمة إمكانيات المتقدمين لهذه الدول واحتفاظ لجنة المقابلات الشخصية ومقابلة وزير التعليم العالي في الموافقة النهائية على التوزيع المبدئي أو تغييره إذا رأي ذلك، ولا يجوز للمتقدمين التقدم لأي إعلان آخر قبل البت النهائي في الإعلان الحالي بشكل نهائب حيث سيتم استبعاد المتقدم نهائيًا من الإعلان اللاحق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك