جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط راكبا بحوزته 78 جنيها ذهبيا داخل حقائبه - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط راكبا بحوزته 78 جنيها ذهبيا داخل حقائبه

سارة حمزة
نشر في: الجمعة 5 مايو 2023 - 4:21 م | آخر تحديث: الجمعة 5 مايو 2023 - 4:21 م

تمكنت إدارة الجمارك بمطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور ماجد موسي رئيس الإدارة المركزية بجمارك الركاب بمطار القاهرة الدولي، من ضبط محاولة تهريب عدد من الجنيهات الذهبية بالمخالفة لأحكام القانون رقم 68 لسنة 1976 بشأن الرقابة على المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة وتعديلاته، وفقا لبيان مصلحة الجمارك.

تمكن مسئولو الجمارك بمطار القاهرة الدولي، من ضبط راكب أجنبي حاول تهريب كمية من الجنيهات الذهبية بإخفائها أسفل حقائبه دون إفصاح عنها للجمارك.

وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من تشاد على ركاب رحلة خطوط مصر للطيران القادمة من نجامينا، اشتبه مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر فى راكب أجنبي الجنسية أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية، وبتمرير حقائبة على جهاز الفحص بأشعة X-RAY تلاحظ وجود كثافات معدنية صغيرة بكميات، فتبين وجود كمية من الجنيهات الذهبية، بعد الجرد بلغ عددها 78 جنيها ذهبيا.

قرر الدكتور صابر عبدالحميد مدير الإدارة الثانية، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم ١٠٦ لسنة ٢٠٢٣ ضد الراكب بعد العرض على الدكتور ماجد موسى رئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك