صحة الشرقية: 44194 منتفعة في المرحلة الثانية من حملة حقك تنظمي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحة الشرقية: 44194 منتفعة في المرحلة الثانية من حملة حقك تنظمي

فاطمة الديب
نشر في: الأربعاء 5 يونيو 2024 - 12:37 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 يونيو 2024 - 12:37 م

قال الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إن المديرية تواصل فعاليات المرحلة الثانية من الحملة التنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية (حقك تنظمي) بالشرقية، والتي يتم تنفيذها خلال الفترة من 26 مايو إلى 6 يونيو 2024 على مرحلتين بجميع أنحاء المحافظة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن عدد المنتفعات خلال المرحلة الثانية من الحملة بلغ حتى الآن 44194 سيدة، فيما بلغ إجمالي عدد الحاصلات على وسائل تنظيم الأسرة حتى الآن 28445 سيدة، بالإضافة إلى تقديم خدمات متابعة الحمل والفحص بالسونار والكشف الطبي على المرضى في تخصصات النساء والتوليد والباطنة والأطفال، حيث تضم المرحلة الثانية من الحملة 9 إدارات صحية بالمحافظة، وهي: صان الحجر، أولاد صقر، كفر صقر، ههيا، أبو كبير، فاقوس، الإبراهيمية، أبو حماد، الصالحية الجديدة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، أن حملة حقك تنظمي تشمل خدمات تنظيم الأسرة وخدمات الصحة الإنجابية من متابعة الحمل وفحص بالسونار وكشف النساء، بالإضافة إلى الكشف الطبي في تخصصات الباطنة والأطفال.

من جانبها، أوضحت الدكتورة عايدة عطية، مديرة إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية، أن الحملة تستهدف تقديم خدماتها مجانا لجميع السيدات، مؤكدة أن المرحلة الثانية من الحملة يتم خلالها تقديم الخدمة من خلال 236 عيادة تنظيم أسرة ثابتة بالوحدات والمراكز الطبية والمستشفيات مدعمة بخدمة الأخصائي، و11 عيادة طبية متنقلة لضمان وصول الخدمة إلى المناطق النائية والعشوائية بالنجوع والقرى بجميع أنحاء المحافظة، وذلك بمشاركة 98 طبيبا مدربا، و344 ممرضة، و391 رائدة ريفية ومثقفة سكانية.

وأشار محمود عبدالفتاح، مدير المكتب الإعلامي بالمديرية، إلى أن المرحلة الثانية من الحملة يتم تنفيذها خلال الفترة من 2 إلى 6 يونيو 2024، وذلك في نطاق 9 إدارات صحية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك