«النقل» تعلن عن العرض الفائز بتوريد 1300 عربة سكك حديدية الأسبوع المقبل - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 2:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النقل» تعلن عن العرض الفائز بتوريد 1300 عربة سكك حديدية الأسبوع المقبل

كتب ــ يوسف مجدى:
نشر في: الأحد 5 أغسطس 2018 - 10:46 ص | آخر تحديث: الأحد 5 أغسطس 2018 - 10:46 ص

«ألستوم» الفرنسية تدرس كهربة إشارات «الجيزة ــ بنى سويف»
تعلن وزارة النقل عن العرض الفائز بتوريد 1300 عربة سكك حديدية خلال الأسبوع المقبل بتكلفة مبدئية تقدر بنحو مليار دولار، بحسب وزير النقل الدكتور هشام عرفات.
وقال عرفات لـ (مال وأعمال ــ الشروق) على هامش تفقد طريق الدائرى الإقليمى إن هيئة السكك الحديدية ستشهد طفرة فى مشروعات التطوير ستظهر بشكل جلى بنهاية 2019 المقبل.
وأضاف أن وزارة النقل تفاضل بين أكثر من عرض، ومنها عروض جيدة من روسيا والمجر.
ولفت إلى أن وزارة النقل تخطط للتعاقد مع الهيئة العربية للتصنيع لتوريد 160 عربة بضائع أخرى لصالح هيئة السكك الحديدية بهدف زيادة أسطول نقل البضائع التابع للهيئة.
وذكر أن وزارة النقل سبق أن تعاقدت مع الهيئة العربية للتصنيع مؤخرا على توريد 140 عربة بضائع جديدة بهدف زيادة حجم المنقول عبر أسطول الهيئة.
وأكد أن وزارة النقل تستهدف تأهيل 300 عربة تابعة لأسطول هيئة السكك الحديدية خلال الفترة المقبلة بهدف رفع كفاءتها.
ولفت إلى أن وزارته تعكف على تأهيل البنية الأساسية لأنها تعانى من سوء حالتها الفنية فى ظل عدم تطويرها منذ 55 سنة.
وأشار إلى أن وزارة النقل اضطرت إلى إلغاء 45 رحلة على خطوط السكك الحديدية لكى تتمكن من تأهيل البنية الأساسية من قضبان وكذلك تحويل المزلقانات من العمل اليدوى إلى الإلكترونى بغرض تقليل معدلات الحوادث.
وتوقع تحسن مستوى الخدمات على مستوى هيئة السكك الحديدية بنهاية 2019 المقبل، والانتهاء من جميع أعمال التطوير خلال عام 2020/2021 المقبل.
وعلى صعيد متصل، أكد أنه سيتم توقيع بروتوكول بين وزارتى الإنتاج الحربى والنقل وشركة بومباردية الألمانية لتصنيع الجرارات بداخل أحد مصانع وزارة الإنتاج الحربى وبخبرة ألمانية.
وأضاف أن الشركة الألمانية تستهدف تصنيع الجرارات بداخل مصانع الإنتاج الحربى بغرض توفير احتياجات هيئة السكك الحديدية وتصدير الفائض إلى الخارج.
وعلى جانب آخر، أكد أن وزارة الإنتاج الحربى تقوم عبر إحدى شركاتها بتنفيذ 11 كيلومترا من القوس الشمالى الغربى فى الدائرى الإقليمى بتكلفة تبلغ 1.2 مليار جنيه. ولفت إلى أن تكلفة القوس الشمالى الغربى من مطلع الدائرى حتى طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى التى يضم طريق شبرا بنها بطول 96 كيلو مترا تبلغ 14 مليار جنيه.
وعلى صعيد آخر قال الدكتور عمر شعت نائب وزير النقل إلى أن وزارته طالبت بضم خط الجيزة إلى مشروع كهربة الإشارات بسبب الحوادث التى تقع بصورة متكررة.
وأضاف أنه تم الاتفاق مع شركة ألستوم الفرنسية على دراسة تنفيذ مشروع كهربة الإشارات بين الجيزة ــ بنى سويف، لأن الشركة الفرنسية تتولى تنفيذ مشروع كهربة الإشارات بنى سويف ــ أسيوط.
وأكد أن وزارة النقل تترقب تلقى الدراسة من الشركة الفرنسية بغرض التعرف على تكلفة تنفيذ المشروع ومدة تنفيذه.
وذكر أنه جار تنفيذ 3 مشروعات لكهربة الإشارات أبرزهم القاهرة الإسكندرية التى يتم تنفيذه من خلال شركة تالس الفرنسية وكذلك مشروع كهربة الإشارات بنى سويف أسيوط من خلال شركة ألستوم الفرنسية.
وأضاف أن المشروع الثالث هو «بنها ــ المنصورة ــ دمياط» ويتم تنفيذه من خلال شركة سيمنز الألمانية، مؤكدا انتهاء تلك المشروعات خلال 2020/2021 المقبل.
وأكد أنه جار الاستعداد لبدء تنفيذ مشروع كهربة خط بنها المنصورة فى ظل توافر التمويل الخاص بالمشروع بهدف استكمال خطة مشروعات كهربة الاشارات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك