70% نموا متوقعا فى صافى أرباح المصرف المتحد بنهاية يونيو 2024 - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 7:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

70% نموا متوقعا فى صافى أرباح المصرف المتحد بنهاية يونيو 2024

عفاف عمار
نشر في: السبت 5 أكتوبر 2024 - 5:11 م | آخر تحديث: السبت 5 أكتوبر 2024 - 5:11 م

حقق المصرف المتحد نموا فى صافى الأرباح قبل المراجعة بلغ ٧٠٪ وذلك بنهاية يونيه ٢٠٢٤، بحسب تصريحات أشرف القاضى العضو المنتدب للبنك.

أضاف القاضى لـ«مال وأعمال ــ الشروق» أن مصرفه حقق نموا فى الودائع بمعدل ١٨٪ لتصل إلى ٥٥ مليار جنيه، منها ٣٦ مليار جنيه قروض تجزئة بنهاية يونيه ٢٠٢٤، وبلغت محفظة قروض الشركات نحو ٢٢ مليار جنيه بمعدل نمو ١٨٪.

أشار القاضى إلى أن البنك استطاع خفض نسبة الديون المتعثرة من إجمالى المحفظة إلى ١٫٧٪ وهى نسبة جيدة.

قرر البنك المركزى المصرى طرح حصة من أسهم المصرف المتحد فى البورصة المصرية، ويعمل حاليًا على الحصول على الموافقات المطلوبة المتعلقة بالطرح، بما فى ذلك موافقات الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية.

ومن المتوقع أن يتم الطرح قبل نهاية الربع الأول من عام 2025، مع مراعاة ظروف السوق والحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة فى الوقت المناسب.

وقال القاضى إن طرح أسهم البنك فى البورصة من شأنه تعظيم القيمة السوقية للبورصة وتنوع الأسهم المتداولة، كما يعمل على جذب استثمارات محلية وأجنبية.

أضاف أن بنك «سى آى كابيتال» سيتولى إدارة الطرح بالبورصة، أما «بيكر آند ماكنزى» فستتولى دور المستشار القانونى للطرح ومن المقرر عمل جولة ترويجية قبل نهاية العام تشمل أسواق الخليج وأوروبا وأمريكا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك