زلزال الفجر.. تعرف على أدعية مستحبة وقت الكوارث - بوابة الشروق
الأحد 7 يوليه 2024 7:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زلزال الفجر.. تعرف على أدعية مستحبة وقت الكوارث

محمد حسين
نشر في: الإثنين 6 فبراير 2023 - 10:36 ص | آخر تحديث: الإثنين 6 فبراير 2023 - 10:36 ص
ضرب زلزال عنيف بلغت قوته 7.9 درجة جنوب تركيا، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، وشعر به سكان سوريا، ولبنان، والعراق، ومصر، واليونان، وقبرص، وأرمينيا.

وقد خلف العشرات من القتلى والجرحى في تركيا وسوريا، إضافة إلى انهيار عدد كبير من المباني، لتعلن السلطات التركية درجة الإنذار الرابعة التي تعني طلب مساعدة دولية.

وكانت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، قد سجلت الساعة الثالثة و17 دقيقة و38 ثانية صباح اليوم الاثنين، هزة أرضية بقوة 7.7 درجة على مقياس ريختر على بعد691 كيلو مترا شمال مدينة رفح، وعمقه بلغ 30 .18 كيلو متر.

ومع شعور العديد من المواطنين بتلك الهزة الأرضية، باتت تنشط عمليات البحث عن أدعية من السنة النبوية يستحب ترديدها في تلك الظروف، وأشارت دار الإفتاء المصرية، في وقت سابق، إلى أنه لا يوجد دعاء مخصص للزلازل، وأن الثابت أدعية للكوارث والشعور بالفزع بوجه عام.

ومن بينها، اللهم إني أسألك العفو والعافية، في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية، في ديني ودنياي، وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

وقد كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم يردد حين هبوب العواصف الشديدة: "اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به " رواه مسلم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك