الثلاثاء.. افتتاح ملتقى إبداعات المرأة المصرية في الفن التشكيلي والعمارة بمتحف محمود مختار - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 5:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الثلاثاء.. افتتاح ملتقى إبداعات المرأة المصرية في الفن التشكيلي والعمارة بمتحف محمود مختار


نشر في: الأحد 6 مارس 2022 - 3:03 م | آخر تحديث: الأحد 6 مارس 2022 - 3:03 م

تفتتح لجنة الفنون التشكيلية والعمارة بالمجلس ومقررتها الدكتورة سهير عثمان، ملتقى "إبداعات المرأة المصرية في الفن التشكيلي والعمارة"؛ وذلك في السادسة من مساء بعد غد الثلاثاء بمتحف محمود مختار.

ويقام الملتقى تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، والدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، وتتضمن فعالياته افتتاح معرض للفنانات المصريات من جيل الرائدات والوسط والشباب "قاعة إيزيس"، ومعرض لفناني مصر من جيل الرواد والوسط والشباب بقاعة النهضة، وافتتاح معرض للحرف النسائية بالساحة الخارجية للمتحف، وتشارك فيه 5 محافظات هي البحر الأحمر، وشلاتين، والجيزة، والوادي الجديد، ومتضرري السيول من أسوان.

ويكرم الملتقى عدد من الرائدات والمشهود لهن بالأثر العظيم والفعال في الفن التشكيلي والحرفي والعمارة في احتفالية تقام بمسرح المتحف، وتشهد قاعة "إيزيس" تكريم نماذج من قادرات باختلاف وذوي القدرات الخاصة في تعبيرهم التشكيلي للمرأة.

وجدير بالذكر أن الملتقى يقام بالتعاون بين المجلس وعدد من قطاعات وزارة الثقافة من بينها قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور خالد سرور، والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، وصندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك