معرض «روز اليوسف 90 سنة إبداع» بقصر الفنون بالأوبرا.. الأحد - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 5:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

معرض «روز اليوسف 90 سنة إبداع» بقصر الفنون بالأوبرا.. الأحد

ارشيفية
ارشيفية

نشر في: الأربعاء 6 أبريل 2016 - 11:48 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 أبريل 2016 - 11:48 م
يفتتح الكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة والمهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس مجلس إدارة مؤسسة روز اليوسف، فى السادسة من مساء الأحد المقبل 10 إبريل بقصر الفنون بالأوبرا، معرض «روز اليوسف 90 سنة إبداع».


و يأتي المعرض، ضمن فعاليات احتفالية مؤسسة روز اليوسف بمرور 90 عاما على صدور العدد الأول من مجلة روز اليوسف في 26 أكتوبر 1925 وأيضا مرور 60 عاما على صدور العدد الأول من مجلة صباح الخير في 12 يناير 1956.

ويشارك في الافتتاح عدد كبير من المثقفين وكبار مسئولي الدولة وكبار الكتاب والفنانين التشكيليين وأيضا رؤساء تحرير مجلة روز اليوسف وصباح الخير والجريدة اليومية والبوابة، ومن وزارة الثقافة محمد دياب رئيس الإدارة المركزية لقطاع الفنون التشكيلية ود. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة.

يضم المعرض، لوحات أصلية لأكثر من مائة فنان تشكيلي وكذلك فنان كاريكاتير شاركوا جميعا في تنمية الإبداع الفني والكاريكاتوري على صفحات مجلتي روز اليوسف وصباح الخير وروز اليوسف اليومية التي صدرت عام 1935.

كما يحتوي المعرض على أكثر من 300 لوحة لرواد الفن التشكيلي على مستوي مصر وعلى مستوي الصحافة المصرية طوال 90 عاماً مضت منذ صدور مجلة روز اليوسف لأول مرة منذ أكثر من 90 عاماً.

ومن المقرر أن يستمر المعرض لمدة عشرة أيام حتى يوم 21 أبريل المقبل، حيث ستقام احتفالية فنية بدار الأوبرا، ويتم فيها تكريم بعض رموز الفن التشكيلي من رسامي روز اليوسف وصباح الخير، والحفل تحت اشراف د. إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك