وزير الكهرباء لـ«الشروق»: انتهاء مشكلة القراءات الخاطئة للفواتير نهاية 2020 - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 2:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الكهرباء لـ«الشروق»: انتهاء مشكلة القراءات الخاطئة للفواتير نهاية 2020

محمد صلاح:
نشر في: الأربعاء 6 مايو 2020 - 1:50 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 مايو 2020 - 1:50 م


قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، إن الوزارة تعمل بـ30% من هيكلها الإدارى فقط منذ أزمة كورونا المستجد وهى قوة بشرية قليلة نسبيا إلا أنه يتم متابعة ما يتم تنفيذه من مشروعات كما لو كانت الهيكل موجود بالكامل مما يثبت أن العاملين بقطاع الكهرباء قادرين على التصدى لأى ظروف والعمل تحت أى ضغوط .

وأشار شاكر، في تصريحات لـ"الشروق"، أنه بنهاية العام الحالي ستنتهي مشكلة القراءات الخاطئة بفواتير الكهرباء، لافتا إلى أنه يجرى حاليا العمل على وضع إستراتيجية جديدة تم إعلان بعض أدواتها فيما يتم حاليا العمل على تنفيذ باقى المراحل حتى تتمكن الوزارة ممثلة فى شركات التوزيع التسع التابعة لها من اصدار فواتير سليمة مائة بالمائة.

وأضاف أنه حريص على متابعة ما يحدث من أعمال خاصة بقطاع الكهرباء بالعاصمة الإدارية الجديدة من خلال التنسيق مع وزارة الدفاع والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حيث أجرى زيارة منذ يومين لتفقد الأعمال وما يتم إنجازه من أعمال.

ولفت إلى أن استهلاك القطاعات المنزلية والتجارية من الطاقة الكهربائية انخفض نسبيا بنسبة تتراوح بين 10 إلى 15%، علما بأنه يوجد لدينا احتياطيات كبيرة من الطاقة الكهربائية المنتجة من شركات إنتاج الكهرباء التى تنتج 49 ألف ميجاوات.

وأكد أن الوزارة مستمرة في استقبال البلاغات والشكاوى على الخط الساخن 121 وإصلاح الأعطال منذ بدء حظر التجوال على مستوى المحافظات بسرعة الاستجابة وبالتنسيق مع الجهات المعنية وباتباع جميع الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا حيث بلغ إجمالي البلاغات أكثر من ٢٠ ألف شكوى مختلفة.

وقال مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، إنه تم تلقى أكثر من 120 ألف مكالمة هاتفية تتضمن بلاغات من أعطال فنية وأخطاء في قراءات فواتير الكهرباء، مضيفا أن وزير الكهرباء وجميع القيادات يتابعون باستمرار الجهود التى يقوم بها جميع العاملين بقطاع الكهرباء من إنتاج ونقل وتوزيع بدورهم الحيوى في الحفاظ على إنتظام التغذية الكهربائية والمتابعة الدائمة للتواصل مع المواطنين من خلال الآليات المختلفة والتى تتمثل إلى جانب خدمة الخط الساخن 121 فى المنظومة الإلكترونية لتلقى شكاوى الجمهور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك