فيديو.. الأرصاد تحذر من نزول البحر في شم النسيم - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 11:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد تحذر من نزول البحر في شم النسيم


نشر في: الإثنين 6 مايو 2024 - 12:37 م | آخر تحديث: الإثنين 6 مايو 2024 - 12:37 م

قالت منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن أجواء ربيعية تسود على محافظات الجمهورية اليوم الاثنين، تزامنا مع الاحتفال بشم النسيم.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح البلد» على قناة «صدى البلد»، أن العظمى على القاهرة الكبرى اليوم تبلغ 28 درجة مئوية.

وذكرت أن قيم درجات الحرارة اليوم أقل من المعدلات الطبيعية مع استمرار تأثر البلاد بالمنخفض الجوى الموجود فى طبقات الجو العليا.

وأشارت إلى وجود نشاط رياح على أغلب أنحاء الجمهورية ما يساعد على الإحساس الأجواء الربيعية، مع استمرار اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع الأمواج من 2 لـ 2.5 متر.

وأكدت أن الأجواء تسمح بالاستمتاع بإجازة شم النسيم بسهولة مع تجنب نزول البحر أثناء التواجد على الشواطئ، نظرًا لارتفاع الأمواج.

ولفتت إلى تكوُّن سحب منخفضة ومتوسطة تحجب جزءا كبيرا من أشعة الشمس، وتساعد على الشعور بأجواء ربيعية، موضحة أن مصادر الكتل الهوائية معظمها قادم من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط.

ونبهت بأن الأجواء نهارا تكون مائلة للحرارة على أغلب محافظات الجمهورية، فيما تنخفض درجات الحرارة ليلًا، وتسود أجواء باردة على المدن الجديدة والمناطق المفتوحة وتلك التي لها ظهير صحراوي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك