جوجل تطرح إصدارا جديدا لنظام التشغيل كروم أو إس - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 2:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جوجل تطرح إصدارا جديدا لنظام التشغيل كروم أو إس

 واشنطن - قنا
نشر في: الإثنين 6 مايو 2024 - 8:01 م | آخر تحديث: الإثنين 6 مايو 2024 - 8:01 م

 أعلنت شركة جوجل عن طرح الإصدار الجديد رقم 124 من نظام التشغيل كروم أو إس - ChromeOS مع مجموعة من المزايا البارزة لأجهزة كروم بوك، وتحديثات أخرى شملت واجهة مستخدم الإعدادات وعناصر التحكم في الإيماءات المحدثة.

ووفقا للشركة، تعد الميزة الجديدة إعداد أسرع لتقسيم الشاشة - Faster Split Screen Setup مألوفة لمستخدمي ويندوز، والتي تسمح بتقسيم الشاشة بسرعة عن طريق التمرير فوق زر تكبير النافذة في الزاوية العلوية اليمنى، فيما يعرض كروم أو إس نظرة عامة على النوافذ المفتوحة على الجانب الآخر من الشاشة.

وأضافت جوجل ميزة جودة خدمة الشبكة اللاسلكية التي تتيح لجهاز كروم بوك إعطاء الأولوية لأشياء معينة عندما تكون الشبكة اللاسلكية مزدحمة، مثل مكالمات الفيديو والألعاب عبر الإنترنت.

وأشارت إلى أنه أصبح بالإمكان الآن زيادة حجم مؤشر الفأرة، وهو أمر مفيد للأشخاص الذين يعانون ضعف البصر، وللمعلمين الذين يريدون من الطلاب أن يتابعوا الدرس أثناء العرض، وللأشخاص الذين يقدمون عرضا عبر مكالمة فيديو.

ويجلب هذا التحديث تطبيق إعدادات كروم أو إس المعاد تصميمه باستخدام لغة التصميم Material You، وأصبح تطبيق إعدادات كروم أو إس يشبه قوائم إعدادات الهاتف الذكي.

ويوجد أيضا إيماءة لوحة التتبع الجديدة بإصبعين لمسح الإشعارات، كما أن كروم أو إس يدعم الآن تشغيل القدرة على التحريك والإمالة والتكبير رقميا حتى عبر كاميرات ويب أجهزة كروم بوك التي لا تدعم التكبير فائق الدقة.

ومثل معظم تحديثاتها، لا تطرح جوجل إصدارات كروم أو إس دفعة واحدة، حيث أن هذا الإصدار سيصل إلى أجهزة كروم بوك المتوافقة خلال الأيام المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك