حكومة غزة: إعلان الاحتلال حول رفح اختبار لجدية المواقف الدولية - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 10:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حكومة غزة: إعلان الاحتلال حول رفح اختبار لجدية المواقف الدولية

وكالات
نشر في: الإثنين 6 مايو 2024 - 2:52 م | آخر تحديث: الإثنين 6 مايو 2024 - 2:52 م

قال سلامة معروف، رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن إعلان الاحتلال عن إخلاء شرق رفح، اختبار حقيقي لجدية المواقف الدولية المحذرة والرافضة لأي عدوان بري على مدينة رفح.

وأضاف معروف، في تصريح صحفي، نقله المركز الفلسطيني للإعلام، اليوم الاثنين، أن هذا الإعلان يضع مصداقية كل الجهات التي أعلنت مواقف رافضة للعدوان على رفح وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية على المحك.

وشدد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة على أن "هذا الإعلان يؤكد النية المسبقة لشن عدوان على مدينة رفح، ويتوافق مع التصريحات المعلنة من رئيس حكومة الاحتلال المجرم نتنياهو، وهو ما يدلل أن الاحتلال ذهب إلى مفاوضات التهدئة مخادعا دون التخلي عن فكرة العدوان الواسع على رفح".

كما أكد معروف أن "عدوان الاحتلال لم يتوقف لحظة في كل مناطق قطاع غزة، وحتى رفح لم تسلم طوال الفترة الماضية من عمليات القصف والتدمير"، مشيرا إلى أن "إعلان اليوم يأتي استمرارا لنهج الجرائم والإبادة الصهيونية ضد شعبنا، ويهدد حياة مليون ونصف فلسطيني يتواجدون برفح، رغم كل التحذيرات الدولية والإنسانية لمخاطر أي عدوان بري على رفح".

وتابع: "رصدنا تجاوبا محدودا من المواطنين مع أوامر الإخلاء الصهيونية، ومازالت المؤسسات الحيوية شرق رفح تعمل كالمعتاد، وفي مقدمتها معبر رفح البري ومستشفى أبو يوسف النجار، وهو ما يعكس إصرار شعبنا على إفشال مخطط الاحتلال وإيصال رسالة واضحة له بأنه لن يحقق من إجرامه في رفح إلا ما جناه في المدن الأخرى".

كما أشار إلى أن "هذا الإعلان لجيش الاحتلال يؤكد صوابية الموقف الفلسطيني المفاوض وإصراره على ضرورة ضمان وقف العدوان كمتطلب أساس لإتمام صفقة تبادل الأسرى".

وأضاف: "أثبتت التجارب السابقة أن المجرم نتنياهو يريد القضاء على الأسرى بالقصف أو استعادتهم بثمن بخس، ليتسنى له مواصلة عدوانه على شعبنا"، معرباً عن رفضه مزاعم الاحتلال بربط هذا الإعلان بعملية حركة حماس في موقع كرم أبو سالم العسكري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك