توقف شاحنات المواد الغذائية السعودية عن قطر - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2024 12:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توقف شاحنات المواد الغذائية السعودية عن قطر

كتبت - مارينا نبيل:
نشر في: الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 1:21 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 1:21 م

توقفت آلاف من الشحنات التي تحمل مواد غذائية عبر الحدود السعودية مع قطر، بداية من أمس الإثنين، بعد قرار قطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية بين البلدين.

وقال بندر الجابري رئيس لجنة النقل البري في غرفة الشرقية، في تصريحات لوسائل إعلام خليجية، اليوم الثلاثاء، إن اللجنة تلقت خطابًا يتضمن إيقاف دخول وخروج البضائع من وإلى قطر حتى إشعار آخر، وتم التقيد بالقرار من العبور إلى قطر لجميع الشاحنات الخليجية والعربية، موضحًا أن منفذ سلوى البري يشهد سنويًا عبور أكثر من 1.5 مليون شاحنة محملة بالبضائع المتنوعة من مواد غذائية واستهلاكية ومواد بناء، و70% من تلك الشاحنات سعودية.

وتابع: «قطر تستورد نحو 90% من وارداتها البرية عبر الحدود السعودية من دول الخليج وبعض الدول العربية (ترانزيت)، ودفعت العام الماضي أكثر من 35 مليار ريال سعودي قيمة بضائع خليجية، 80% من تلك البضائع من السعودية والإمارات».

ومن جانبها، قالت المؤسسة العامة للموانئ في السعودية، أمس الإثنين، إنها أخطرت وكلاء الشحن البحري بعدم استقبال أي سفينة ترفع علم قطر أو مملوكة لشركات أو أفراد قطريين، فيما أصدر ميناء الفجيرة الإماراتي مذكرة تحظر رسو جميع السفن التي ترفع علم قطر أو تلك المتجهة إلى الموانئ القطرية أو القادمة منها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك