13 يونيو.. انطلاق مؤتمر أمن المعلومات والأمن السيبراني caisec لأول مرة في مصر - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 7:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

13 يونيو.. انطلاق مؤتمر أمن المعلومات والأمن السيبراني caisec لأول مرة في مصر

محمد فرج
نشر في: الإثنين 6 يونيو 2022 - 10:44 م | آخر تحديث: الإثنين 6 يونيو 2022 - 10:56 م

ينطلق المؤتمر الأول لأمن المعلومات والأمن السيبراني caisec’22 ، يومي الإثنين والثلاثاء 13 و14 يونيو الجاري، تحت شعار "الأمن السيبراني في أوقات الأزمات"، وذلك بمشاركة كبرى الشركات العالمية والمصرية العاملة في قطاعي أمن المعلومات والأمن السيبراني.

وذكر أسامة كمال رئيس شركة ميركوري المنظمة للحدث أن "المؤتمر يحظى بدعم وحضور كوكبة من الوزراء، يأتي على رأسهم وزراء التموين، والتعليم العالي، والصحة والمالية، والنقل، والإنتاج الحربي، والطيران المدني، وبدعم أيضاً من وزراء يشارك ممثليهم في المؤتمر مثل الكهرباء، والبترول، منوها إلى تقدم جهات سيادية دعمها للحوار الهام بالحديث والاستماع والرأي والمشورة والمعلومات".

وأضاف أسامة كمال " تتوافر كل عناصر النجاح من خلال كل هؤلاء الشركاء وشركة منظمة لديها خبرة تتخطى الربع قرن في تنظيم واحد من أكبر معارض الشرق الأوسط وإفريقيا في مجال التكنولوجيا وهو كايرو أي سي تي، الذي احتفل في نوفمبر الماضي بعيده الخامس والعشرين دون توقف رغم كل التحديات التي أوقفت معظم منافسيه في العالم".

ومن ناحيته، أكد المهندس أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنية، "أن رعاية "بنية سيستمز - إحدى شركات مجموعة بنية لهذا الحدث، تأتي انطلاقًا من إدراكها لأهمية قضايا الأمن السيبراني، لاسيما وأن مجال عمل "بنية" يرتبط بشكل وثيق بقطاع أمن المعلومات والأمن السيبراني".

وشدد مكي على أهمية الحدث في زيادة الوعي بعمليات حفظ البيانات واتباع ضوابط الأمان الصحيحة، خاصة في ظل التوسع في الاعتماد على أدوات التكنولوجيا المختلفة في كافة المجالات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك