سلطات طرابلس تعيد هيكلة القوات العسكرية الليبية الموالية لها - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 8:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سلطات طرابلس تعيد هيكلة القوات العسكرية الليبية الموالية لها

طرابلس - الفرنسية
نشر في: الإثنين 6 يوليه 2015 - 11:23 م | آخر تحديث: الإثنين 6 يوليه 2015 - 11:23 م

أعلنت السلطات الحاكمة في العاصمة الليبية طرابلس، الاثنين، إعادة "ترتيب وتنظيم" قوات الجيش الليبي الموالية لها عبر تشكيل الألوية العسكرية من جديد وضم المسلحين الذين يقاتلون إلى جانبه اليها.

وتأتي هذه الخطوة من قبل السلطات التي لا تحظى باعتراف دولي ويساندها تحالف جماعات مسلحة تحت مسمى "فجر ليبيا"، في وقت تترقب البلاد تصويت طرفي النزاع فيها هذا الأسبوع على مسودة اتفاق ترعاه الأمم المتحدة.

وقالت الحكومة التي تدير طرابلس منذ أكثر من عام في بيان اليوم، "شرعت وزارة الدفاع بحكومة الإنقاذ الوطني في إعادة ترتيب وتنظيم صفوف الجيش الليبي، وذلك بتشكيل أحد عشر لواء موزعا على جميع المناطق العسكرية في ليبيا".

وقال رئيس الحكومة خليفة الغويل بحسب ما نقل عنه البيان "يتكون من كل لواء ثماني كتائب"، مشيرا إلى أنه "تم ضم الثوار المنتسبين الى الجيش الليبي إلى هذه الكتائب"، وأن "عدد الأفراد بهذه الألوية يقارب خمسة آلاف عسكري".

وقام نوري ابو سهمين، القائد الأعلى للقوات الموالية للحكومة ورئيس المؤتمر الوطني العامأ وهو الذراع التشريعية لهذه السلطات، بالتوقيع على تشكيل الألوية.

وذكر بيان نشر على موقع المؤتمر العام، أن قوام هذه الألوية سيكون "من العسكريين النظاميين والثوار الراغبين في الانضمام إلى الجيش الليبي".

وتشهد ليبيا منذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011 فوضى أمنية ونزاعا على السلطة تسببا بانقسام البلاد قبل عام بين سلطتين، حكومة وبرلمان معترف بهما دوليا في الشرق، وحكومة وبرلمان مناهضان في طرابلس.

وتخوض القوات الموالية للطرفين والتي تضم عسكريين ومسلحين ينتمون إلى جماعات مختلفة، معارك يومية في مناطق عدة من ليبيا قتل فيها المئات منذ يوليو 2014.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك