أقنعة وكنوز| قريبا.. بث سلسلة من الأفلام الوثائقية لإحياء الحضارة المصرية الصينية - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 10:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أقنعة وكنوز| قريبا.. بث سلسلة من الأفلام الوثائقية لإحياء الحضارة المصرية الصينية

رسالة بكين- منال الوراقي:
نشر في: الأحد 6 أغسطس 2023 - 10:51 م | آخر تحديث: الأحد 6 أغسطس 2023 - 10:51 م

أعلنت نائب مدير شبكة تلفزيون الصين الدولية "CGTN" والمذيعة الصينية، لانا، عن اقتراب موعد بث سلسلة من الأفلام الوثائقية، تحت عنوان "أقنعة وكنوز"، والتي تهدف لدعم التعاون والتقارب بين الشعبين المصري والصيني، من خلال التعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات ووزارة الآثار في مصر، حيث تعرض بثلاثة لغات العربية والصينية والإنجليزية.

وأضافت لانا، خلال لقاء صحفي جمع مسئولي شبكة تلفزيون الصين الدولية مع وفد من الصحفيين المصريين ومسئولين من الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، في بكين، إن الصداقة بين الحضارتين المصرية والصينية هي علاقة تاريخية طويلة الأمد، ترسخت عبر العصور وتستمر حتى اليوم، حيث اندمجت الحضارتان في تبادل الثقافة والتجارة والمعرفة، مما جعلهما يتقاربان بشكل وثيق.

وأشارت إلى أن شبكة تليفزيون الصين الدولية تنتج السلسلة الوثائقية الجديدة بعنوان "أقنعة وكنوز"، والتي ستتناول تاريخ الحضارتين العريقتين من خلال إحدى رموزهما الأكثر شهرة، الفرعون توت عنخ آمون الذي يُمثل حضارة مصر، وقناع سانشينغدوي الذي يُمثل حضارة الصين.

وفي هذه السلسلة من الأفلام الوثائقية، سيتحاور قناع توت عنخ آمون وقناع ذهبي ينتمي إلى ثقافة سانشينغدوي، ليظهرا معا سحر الحضارتين القديمتين عبر الزمان والمكان، وتأثيرهما على مجرى الثقافة الإنسانية، حيث ستكون السلسلة الوثائقية حافلة بالمعلومات والتفاصيل القيمة التي تتناول الحضارتين العريقتين، إذ سيكشف للمشاهدين الكثير من الحقائق والأسرار القديمة التي تشكل أساساً لتراث مصر والصين.

وأوضحت لانا أن السلسلة ستأخذ المشاهدين في رحلة عبر الزمن، ليتعرفوا على التطورات الاجتماعية والثقافية والفنية التي شهدتها كلتا الحضارتين، بالإضافة إلى ذلك، ستعرض السلسلة التأثير الإيجابي الذي لا يزال ينبعث من هاتين الحضارتين في يومنا هذا، فالثقافة المصرية والصينية لهما تأثير عالمي، وتعتبران جسرًا تواصليًا بين الماضي والحاضر.

تتكون السلسلة الوثائقية من أربع حلقات، مدة كل حلقة 30 دقيقة، سيتم إنتاجها باللغات الصينية والانجليزية والعربية والإسبانية والفرنسية والروسية للبث الدولي المتزامن لمشاهدي القنوات التلفزيونية ومتابعي وسائل التواصل الاجتماعي وفي مصر والصين في وقت واحد.

وأشارت لانا إلى أن إنتاج السلسلة تم بالتعاون بين شبكة تلفزيون الصين الدولية وأقوى فريق لإنتاج الأفلام الوثائقية في الصين، إذ يعكف الفريق الإنتاجي على دمج أعماق الحضارتين في عرض تلفزيوني فريد من نوعه. ونحن واثقون بأنها ستبهر الجميع.

وتعكس السلسلة الوثائقية "أقنعة وكنوز" التزام مصر والصين بالتعاون الثقافي والتاريخي، وتحمل رسالة إلى العالم تؤكد أن الحضارات القديمة تمثل جزءًا لا يتجزأ من التاريخ البشري، والصداقة بين مصر والصين هي نموذج للتعاون الثقافي والاقتصادي الناجح بين حضارتين عريقتين، حيث تظل علاقة الصداقة هذه مصدر إلهام لتعزيز التفاهم المتبادل وبناء عالم أكثر ودًا وازدهارًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك