أحمد موسى يطالب بـ حماية اجتماعية جديدة: المرتبات والمعاشات مبقتش النهادردة بتكفي حد - بوابة الشروق
الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 12:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد موسى يطالب بـ حماية اجتماعية جديدة: المرتبات والمعاشات مبقتش النهادردة بتكفي حد

محمد شعبان
نشر في: الثلاثاء 6 أغسطس 2024 - 10:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 أغسطس 2024 - 10:00 م

أكد الإعلامي أحمد موسى، أنه لو توافرت إيرادات بقيمة 10.5 مليار دولار من قناة السويس، لما توجهت الحكومة نحو رفع أسعار البنزين أو الخبز، قائلا: «لو النهاردة كان جالك 10.5 مليار دولار من قناة السويس هل كان حد هيقرب من سعر البنزين ولا السولار أو العيش؟ ولا شيء».
وشدد خلال برنامجه «على مسؤوليتي» المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الثلاثاء، أن الظروف الاقتصادية الصعبة تجبر صانع القرار على اتخاذ قرارات صعبة لضمان استقرار الدولة وعبور الأزمات والتحديات الراهنة، معلقا: «الأوضاع تجبر صانع القرار أنه عايز البلد مستقرة وتعدي الأزمات والتحديات مش عايزنها تخرب».
وأشار إلى أن الأزمات العالمية أثرت سلبا على إيرادات الدولة، إلا أن الحكومة حرصت على توفير حماية اجتماعية للمواطنين، معربا عن أمله في أن تقدم الحكومة على خطوة مماثلة قريبا لتخفيف العبء على المواطنين.
وأكد أن الرواتب والمعاشات لم تعد تكفي لتلبية احتياجات المواطنين في ظل ارتفاع الأسعار: قائلا« الدولة قدمت حماية اجتماعية مرة ومرتين، أتمنى يكون في مرة أخرى قريبا الناس محتاجة، الظروف ضاغطة جدًا على الناس، المرتبات مبقتش النهادردة بتكفي حد مهما نتكلم معاشات مابتكفيش، دخول مبتكفيش، أهالينا في القرى والنجوع والأولى بالرعاية محتاجين».
كما طالب موسى، بزيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج «تكافل وكرامة»، قائلا:«تكافل وكرامة 5.5 مليون أسرة ممكن تزودهم لـ 6 أو 7 مليون مثلا ماهو بيزيد الفقر أوضاع ضاغطة على الناس، كل ذلك بيأثر على المواطن، ولكن في نفس الوقت لازم نحمد ربنا ونشكر فضله الحمد الله والشكر لله رغم كله ده البلد أمن وأمان، الأمن والأمان والله لا يقدر بثمن، دي بريطانيا خربانة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك