محافظ الغربية ووزراء التضامن والعمل يتفقدون مصنعا لإنتاج العطور وعجينة الياسمين بقطور - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 8:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الغربية ووزراء التضامن والعمل يتفقدون مصنعا لإنتاج العطور وعجينة الياسمين بقطور

علاء شبل
نشر في: الثلاثاء 6 أغسطس 2024 - 7:39 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 أغسطس 2024 - 7:39 م

اختتمت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ومحمد جبران، وزير العمل، واللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، والسفيرة نبيلة مكرم، رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، زيارة محافظة الغربية بالتوجه إلى قرية شبرابلولة بمركز ومدينة قطور، التي تُعد قلعة زراعة وصناعة الياسمين في مصر ومعقل إنتاج العطور على مستوى العالم، بحضور الدكتور محمود عيسى، نائب المحافظ، والمهندس علي عبد الستار، السكرتير المساعد.

تنتج قرية شبرابلولة أكثر من نصف إنتاج العالم من الياسمين، وتتميز بتربتها الخصبة التي تناسب زراعة هذا النوع من الزهور، حيث تنتج الأزهار رائحة كلاسيكية تُستخدم في صناعة العديد من العطور، مما يجعل الياسمين "حجر أساس" في صناعة العطور حول العالم.

واستمع الحضور لشرح توضيحي عن المصنع، الذي يُقام على مساحة 4 فدادين ويتكون من 4 عنابر للاستخلاص والتقطير، وعنبر لتخزين غاز الهكسان، وغلاية، ووحدة إطفاء كاملة، وورشة لصيانة المعدات، ومعدات كهرباء.

ومن النباتات التي يستخدمها المصنع: الياسمين، القرنفل، البنفسج، الريحان، العنبر، الورد، الكزبرة، الكمون، زهرة البرتقال، والقطيفة. وينتج المصنع 5 أطنان يومياً حسب الموسم السائد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك