حزب الله اللبناني يعلن استهداف موقع الرادار شمالي إسرائيل - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 8:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حزب الله اللبناني يعلن استهداف موقع الرادار شمالي إسرائيل

وكالات
نشر في: الأربعاء 6 ديسمبر 2023 - 4:08 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 ديسمبر 2023 - 4:08 م

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، استهداف موقع الرادار الإسرائيلي جنوبي لبنان، وتحقيق إصابات مباشرة.

وقال حزب الله في بيان أوردته وكالة "الأناضول"، إن عناصره استهدفوا موقع الرادار الإسرائيلي (مقابل بلدتي شبعا وكفرشوبا اللبنانيتين) بالأسلحة ‏المناسبة وحققوا فيه إصابات ‏مباشرة".

ووفق الوكالة، فإن طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت منزلا في بلدة ميس الجبل بصاروخ، كما تعرض مركز بلدة الفرديس للقصف المدفعي الإسرائيلي دون وقوع إصابات.

وعثر الجيش اللبناني على مجموعة من الصواريخ المعدة للإطلاق في سهل الخيام – مرجعيون جنوبي لبنان، وعمل على تفكيكها قبل إطلاقها باتجاه إسرائيل.

من جهتها، ذكرت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية، أن قصفا مدفعيا إسرائيليا استهدف أطراف بلدتي شيحين والجبين في القطاع الغربي (جنوب لبنان).

ومنذ 8 أكتوبر الماضي، تشهد الحدود بين الجانبين توترا شديدا وتبادلا متقطعا للنيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" اللبناني وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وتأتي تلك الاشتباكات على خلفية الحرب المدمرة التي يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر، خلّفت حتى مساء الثلاثاء 16 ألفا و248 شهيدا، بينهم 7112 طفلا و4885 امرأة، بالإضافة إلى 43 ألفا و616 جريحا، وفق آخر الإحصاءات المعلنة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك