قيادات سوهاج تشارك الأقباط احتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 5:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قيادات سوهاج تشارك الأقباط احتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد

الاحتفالات بأعياد الميلاد
الاحتفالات بأعياد الميلاد
سوهاج – محمد عبد المجيد
نشر في: الخميس 7 يناير 2016 - 12:52 م | آخر تحديث: الخميس 7 يناير 2016 - 12:52 م
شهدت مطرانيات محافظة سوهاج المختلفة إقبال كثيف من مسيحيو المحافظة لحضور قداس العيد، كما شهدت المحافظة تشديدات أمنية موسعة ووضعت القوات حواجز أمنية أمام المطرانيات لتفتيش المارة حرصا على عدم حدوث أية أعمال تخريبية تعكر صفو السوهاجية خلال عيد الميلاد.

ومن ناحية أخرى قام الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، صباح اليوم الخميس، وعدد من القيادات الأمنية وعدد من مشايخ الأزهر والأوقاف والقيادات التنفيذية بالمحافظة ونواب الشعب بتقديم التهنئة للأخوة الأقباط بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

وقام المحافظ بزيارة مطرانية الأقباط الكاثوليك ومطرانية الأقباط الأرثوذكس ومطرانية الأقباط الإنجليين بسوهاج ومطرانيات أخميم، والمنشاه، وجرجا، والبلينا، وطما، وطهطا، والمراغة.

كما قام بزيارة جمعية بيت الرحمة المسيحية بسوهاج حيث شارك 50 طفلا من أطفال الجمعية فرحتهم بالعيد وتقديم الحلوي وكحك العيد لهم كهدية يوم العيد؛ بالإضافة إلى مبلغ مادي كعيدية.

وأكد المحافظ خلال جولته على عمق مشاعر الأخوة التي تربط بين عنصري الشعب المصري الذي لم يعرف يوما سياسة التمييز أو التعصب بين مسلمي مصر وأقباطها، حيث يسود المجتمع روح التسامح والمحبة، مشيرًا إلى أن الأعياد الإسلامية والمسيحية هي أعياد لكافة الشعب المصري فمنذ أيام قليلة احتفل الشعب المصرى بالمولد النبوي الشريف، وها هو اليوم يحتفل بعيد الميلاد المجيد.

وأضاف الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، أن المسلمين والأقباط شركاء في هذا الوطن وأن الشعب المصري لم ولن يعرف يوما فرقا بين مسلم ومسيحي، فجميعنا مصريون والتاريخ خير شاهد على ذلك، ففي كل الحروب التي خاضتها مصر امتزج فيها دم المسلم والقبطي من أجل هدف واحد هو الدفاع عن حرية الوطن .

كما نظم بيت ثقافة ساقلته، التابع لفرع ثقافة سوهاج، برئاسة خالد إسماعيل احتفالية بمناسبة أعياد الميلاد المجيد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك