مركز الحرف اليدوية بجامعة سوهاج ينضم ورشة عمل حول إعادة تدوير المخلفات - بوابة الشروق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 6:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مركز الحرف اليدوية بجامعة سوهاج ينضم ورشة عمل حول إعادة تدوير المخلفات

محمد عبد المجيد:
نشر في: الأربعاء 7 فبراير 2024 - 5:15 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 فبراير 2024 - 5:15 م

نظم مركز الحرف اليدوية والصناعات البيئية بجامعة سوهاج، ورشة عمل للأطفال من سن 6 إلى 14 سنة حول "إعادة تدوير المخلفات"، بحضور كل من الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة ريهام محمد مدير المركز، وذلك بمقر المركز بالحرم الجامعي القديم.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، أن ورشة العمل تأتي في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدعم ورعاية الموهوبين، وكذلك ضمن أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، موضحا أن تدريب الأطفال منذ الصغر على فكرة إعادة تدوير المخلفات، تنطوي على فوائد عدة أهمها تقليص التلوث البيئي، وتنمية الوعي البيئي لدى النشء.

وقال الدكتور خالد عمران، إن التدريب يهدف إلى تنمية القدرات الحسية والفنية لدى النشء لاكتشاف مواهبه ونقاط قوته وتميزه، كما يساعد على إكساب ألأطفال مهارات وخبرات لكيفية الحفاظ على البيئة والاهتمام بها و يطور التفكير الأبداعي والمهارات العملية لديهم.

وأوضحت الدكتور ريهام محمد، أن الورشة شارك بها 13 متدربا تتراوح أعمارهم من 6 حتى 14 عاما، واستمرت لمدة 3 أيام، مضيفة أن الأطفال شكلوا لوحات فنية من مخلفات الورق، وصناعة الورق يدويا، وتم تدريبهم عمليا بشكل مبدئي على كيفية صناعة النسيج بما يتناسب مع أعمارهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك