سياحة الدهبيات.. تجربة فريدة على ضفاف النيل في الأقصر - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 3:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سياحة الدهبيات.. تجربة فريدة على ضفاف النيل في الأقصر

محمد راشد
نشر في: الأربعاء 7 فبراير 2024 - 12:26 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 فبراير 2024 - 12:26 م

تعتبر سياحة الدهبيات النيلية واحدة من أفخم وأجمل الرحلات التي يمكن للزائرين إلى مصر بصفة عامة، والأقصر بصفة خاصة الاستمتاع بها، حيث تمنحهم فرصة التجول في قلب نهر النيل ومشاهدة معالم الحضارة المصرية القديمة والطبيعة الخلابة.

وقال ثروت عجمي، رئيس غرفة شركات السياحة والسفر في الأقصر، إن الدهبيات هي مراكب نيلية فاخرة مجهزة بكل وسائل الراحة والترفيه، تتسع لعدد قليل من النزلاء، وتقدم خدمة راقية ومميزة، تشمل الإقامة والوجبات والمشروبات والأنشطة الترفيهية والثقافية.

وأوضح عجمي، لـ"الشروق"، تبدأ الرحلة من مدينة الأقصر، التي تعد متحفا مفتوحا للآثار المصرية، حيث يمكن للسياح زيارة معبد الكرنك ومعبد الأقصر ومعبد هابو ومعبد حتشبسوت ووادي الملوك ووادي الملكات وغيرها من المواقع التاريخية الهامة.

وأضاف أنها من أكثر الوجهات السياحية التي زاد الإقبال عليها خلال عام 2023، وزاد أكثر في الآونة الأخيرة إذ يختارها العديد من السائحين لقضاء عطلاتهم والاستمتاع بتجارب فريدة لا تنسى، كونها تجمع بين السياحة الثقافية والترفيهية، وتمنحهم فرصة للاستمتاع بالهدوء والاسترخاء والتمتع بالمناظر الخلابة على ضفاف نهر النيل.

وأشار محمد عثمان، صاحب إحدى شركات السياحة في الأقصر، إلى أن الدهبيات السياحية هي الوجهة الأمثل في فصل الشتاء لقضاء رحلات الهدوء والاستجمام في المحافظة، كونها تتميز بالهدوء التام بعيدًا عن أي ضوضاء، وعدد الغرف بها لا يزيد عن 15 غرفة، مما يوفر خصوصية أكبر للضيوف.

واستطرد عثمان، لـ"الشروق"، أن الدهبيات السياحية تختلف عن مراكب الكروز في أنها أعلى سعرًا، إذ يتراوح سعر الليلة في الدهبية كاملة مابين 2000 إلى 4000 دولار.

وتابع: "البرنامج السياحي في الدهبية يتكون من 4 ليال من الأقصر إلى أسوان، وتبدأ في اليوم الأول من الأقصر، زيارة المعابد في البر الشرقي، من معابد الكرنك ومعبد الأقصر ومتحف الأقصر للفن القديم ومتحف التحنيط، بالإضافة إلى جولة في السوق السياحي وجولة بعربات الحنطور للاستمتاع برؤية الشوارع وكورنيش النيل، وفي اليوم الثاني زيارة المواقع الأثرية بالبر الغربي، مثل معبد الرمسيوم وتمثالي ممنون، ومعبد الدير البحري، ومقابر وادي الملوك والملكات، ومعبد دير المدينة، وفي اليوم الثالث تبحر الباخرة إلى الجنوب في رحلة نيلية رائعة، تبدأ بزيارة معبد إسنا ثم معبد إدفو وزيارة منطقة الكاب في إدفو، واليوم الرابع في أسوان".

وأكد أن رحلة الدهبية النيلية تعد تجربة رومانسية مثالية للأزواج، حيث يمكنهم الاستمتاع بالهدوء والرومانسية على ضفاف النيل، مع مشاهدة غروب الشمس الساحر، كما تعد تجربة مُثيرة للعائلات، حيث يمكنهم الاستمتاع بالأنشطة المتنوعة التي تقدمها، مثل الصيد، وركوب القوارب، والغطس، والسباحة، بجانب الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة على ضفاف نهر النيل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك