حماس: توجه وفدنا إلى القاهرة يؤكد جدية موقفنا في إنجاز اتفاق وقف العدوان - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 3:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حماس: توجه وفدنا إلى القاهرة يؤكد جدية موقفنا في إنجاز اتفاق وقف العدوان

وكالات
نشر في: الثلاثاء 7 مايو 2024 - 8:28 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 مايو 2024 - 8:28 م

قال القيادي في حماس أسامة حمدان، إن الحركة في كلّ مراحل هذا الاتفاق، على تواصل وتشاور دائم ومستمر وحثيث مع الإخوة في فصائل المقاومة، وعلى رأسهم الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، ونائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر، وكل فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزَّة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، مساء الثلاثاء، أن «هذا الاتفاق يمثّل إجماعاً وطنياً لكلّ قوى المقاومة، وتجسيداً لصورة الجسد والموقف والرّؤية الواحدة في ميدان المعركة وفي ميدان السياسة والمفاوضات، وتعبيراً صادقاً عن تطلعات شعب فلسطين وحقوقه المشروعة».

وأشار إلى أن «توجيه قيادة الحركة لوفدها المفاوض التوجّه من الدوحة إلى القاهرة، تؤكّد جدّية موقفها في التعاون الإيجابي مع الوسطاء، وفي إتمام وإنجاز اتفاق وقف العدوان، وأنَّها معنية بالمُضي بكل إيجابية، في كل مراحله المتوافق عليها».

وأكد أن «موافقة الحركة على مقترح الوسطاء، مقابل السلوك الفاشي لحكومة نتنياهو، ومحاولاته المراوغة والتهرب من الوصول لاتفاق، يضع الإدارة الأمريكية، التي اتهمت الحركة دون دليل، أنها العقبة أمام إبرام هذا الاتفاق؛ يضعها أمام استحقاق واضح؛ بضرورة التخلّي عن انحيازها لمجرمي الحرب الصهاينة، والشراكة في جريمة الإبادة الجماعية، والانتقال إلى مربع الضغط عليهم لإلزامهم بوقف العدوان وحرب الإبادة الجماعية ضد المدنيين العزل، ووقف الجريمة التي خطط لها في مدينة رفح والسعي لتنفيذها».

وأكمل: «إنَّ مناورة المجرم نتنياهو العبثية؛ عبر محاولات التهرّب من استحقاق الاتفاق، من خلال حربه العدوانية ضدّ شعبنا وفق أجندات سياسية شخصية، باتت لا تنطلي على أحد، وفي الوقت نفسه، لا يمكنها أن تدفعنا للتنازل عن حقّ من حقوق شعبنا ومطالبه المشروعة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك