المنتخب الفرنسي يهزم نظيره الكوري الجنوبي برباعية في افتتاح مونديال السيدات - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 1:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المنتخب الفرنسي يهزم نظيره الكوري الجنوبي برباعية في افتتاح مونديال السيدات

د ب أ
نشر في: الجمعة 7 يونيو 2019 - 11:31 م | آخر تحديث: الجمعة 7 يونيو 2019 - 11:31 م

استهل المنتخب الفرنسي للسيدات لكرة القدم منافسات بطولة كأس العالم بالفوز على المنتخب الكوري الجنوبي 4 / صفر اليوم الجمعة في الجولة الأولى من المجموعة الاولى بالبطولة.

وتقدم المنتخب الفرنسي بهدف سجلته يوجيني لو سومر في الدقيقة التاسعة، وأضافت ويندي رينار الهدف الثاني في الدقيقة 35 قبل أن تسجل نفس اللاعبة الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، ثم اختتمت أماندين هنري اهداف المنتخب الفرنسي في الدقيقة 85.

وكان هدف لي سومر هو أسرع هدف يسجل في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات.

وحصد المنتخب الفرنسي أول ثلاث نقاط له في البطولة ، فيما يظل المنتخب الكوري بلا نقاط في قاع الترتيب.

وجاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين وسرعان ما سيطرت سيدات المنتخب الفرنسي على مجريات اللعب وبادرن بشن هجمات متتالية على مرمى المنتخب الكوري الجنوبي، وتمثلت خطورة المنتخب الفرنسي في اللاعبتين لو سومر وأماندين هنري.

وفي الدقيقة التاسعة سجلت لو سومر الهدف الأول للمنتخب الفرنسي عندما انطلقت أماندين هنري بالكرة من الناحية اليمنى ومررت كرة عرضية أرضية قابلتها لو سومر بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

واستمرت سيطرة المنتخب الفرنسي على مجريات اللعب بحثا عن إضافة الهدف الثاني ، في المقابل استمر تراجع سيدات المنتخب الكوري الجنوبي دون مبرر حيث اعتمدن على لعب الكرات الطولية التي لم تجد فيها مدافعات المنتخب الفرنسي أي صعوبة في التعامل معها.

وفي الدقيقة 27 سجل المنتخب الفرنسي الهدف الثاني عندما لعبت الكرة داخل منطقة جزاء منتخب كوريا الجنوبية لتهيأها ويندي رينار برأسها لتصل إلى جريدجي مبوك باثي التي قابلتها بتسديدة خلفية إلى داخل المرمى ولكن لم يتم احتساب الهدف حيث عادت الحكم كلاوديا أومبيريز إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) الذي أكد تسلل اللاعبة باثي ليتم إلغاء الهدف.

واستمرت محاولات المنتخب الفرنسي الهجومية حتى جاءت الدقيقة 35 والتي شهدت تسجيل سيدات المنتخب الفرنسي للهدف الثاني عندما لعبت الكرة من ركلة ركنية داخل منطقة جزاء المنتخب الكوري قابلتها ويندي رينار بضربة رأس قوية عانقت الشباك.

ورغم التقدم بهدفين إلا أن سيدات المنتخب الفرنسي لم يجدن أي مقاومة من المنتخب الكوري لذلك استمروا في محاولاتهم الهجومية لتسجيل هدف ثالث وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الثالث عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء المنتخب الكوري لتقابلها رينار بضربة رأس إلى داخل المرمى لينتهي بعد ذلك الشوط الأول بتقدم المنتخب الفرنسي 3 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، ظهر المنتخب الكوري بشكل مغاير عما ظهر به في الشوط الأول، حيث تمكنوا من الدخول في اجواء المباراة وأصبحوا ندا للمنتخب الفرنسي ولكنهم فشلوا في تشكيل أي خطورة حقيقية على مرمى المنتخب الفرنسي.

في المقابل لم يتراجع المنتخب الفرنسي لوسط ملعبه بل واصل التحكم في مجريات اللعب والاستحواذ على الكرة ولكن لاعبات المنتخب الكوري تمكنوا من إيقاف خطورة اللاعبات الفرنسيات.

ولم يشهد هذا الشوط أحداثا كبيرة باستثناء بعض الهجمات للمنتخب الفرنسي التي تمكنت الحارسة الكورية كيم مين جونج من التعامل معها بمساعدة الدفاع، في المقابل كانت هناك بعض المناوشات الهجومية للمنتخب الكوري التي لم تشكل أي خطورة على مرمى المنتخب الفرنسي وهو ما ادى إلى انحصار اللعب في وسط الملعب في أغلب فتراته.

وكان الحدث الأبرز في هذا الشوط هو الهدف الرابع للمنتخب الفرنسي الذي جاء في الدقيقة 85 عندما سددت أماندين هنري كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لتسكن مرمى المنتخب الكوري الجنوبي.

باستثناء هذا الهدف لم يكن أي أحداث مهمة في هذا الشوط لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الفرنسي 4 / صفر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك