الشرطة البريطانية تتأهب لمواجهة مزيد من أعمال الشغب اليوم - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 9:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الشرطة البريطانية تتأهب لمواجهة مزيد من أعمال الشغب اليوم

لندن – قنا
نشر في: الأربعاء 7 أغسطس 2024 - 4:28 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 أغسطس 2024 - 4:28 م

تستعد الشرطة البريطانية، لمزيد من أعمال الشغب اليوم بعد أن تعهدت جماعات يمينية متطرفة باستهداف مراكز لجوء ومكاتب محاماة معنية بقضايا الهجرة في شتى أنحاء البلاد.

وتشهد بريطانيا، موجة متصاعدة من العنف اندلعت منذ الأسبوع الماضي.

وحذر رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، مثيري الشغب من أنهم سيواجهون فترات سجن طويلة في إطار سعيه إلى القضاء على أسوأ موجة عنف في بريطانيا منذ 13 عاما.

وشهدت مدن وبلدات بريطانية، اشتباكات بين مئات من مثيري الشغب والشرطة، حطموا خلالها نوافذ فنادق تؤوي طالبي لجوء من أفريقيا والشرق الأوسط.

وشكلت الحكومة البريطانية ما يسمى "الجيش الدائم"، وهو وحدة تضم ستة آلاف شرطي متخصصين للتصدي لأي أعمال عنف، وتقول إنه سيجري نشرهم بما يكفي للتعامل مع أي اضطرابات.

وقال آندي فالانتين المسئول عن عمليات الشرطة في لندن، إن البلاد تواجه واحدة من أسوأ موجات الاضطرابات العنيفة منذ العقد الماضي.

وأضاف: "لن نتهاون مع هذه الأعمال في شوارعنا وسنستخدم الصلاحيات والإجراءات والأساليب المتاحة لدينا لمنع المزيد من مشاهد الفوضى".

وكان كير ستارمر رئيس الوزراء البريطاني، قد عقد أول أمس الإثنين اجتماعا طارئا للوزراء وقادة الشرطة؛ لبحث الوضع متعهدا بفرض "عقوبات جنائية سريعة" على المتورطين بأعمال الشغب.

وأعلنت الشرطة البريطانية، توقيف أكثر من 378 شخصا منذ بدء أعمال الشغب التي اندلعت بالبلاد، في أعقاب انتشار معلومات مضللة تم نفيها جزئيا بشأن ديانة وأصل اللاجئ المتهم بالقتل ومحاولة القتل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك