ربيعة لـ«الشروق»: جاريدو لم يرحل عن الأهلي لأسباب فنية.. ولم أفشل في الإحتراف - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 7:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ربيعة لـ«الشروق»: جاريدو لم يرحل عن الأهلي لأسباب فنية.. ولم أفشل في الإحتراف

حوار : حسين شعبان
نشر في: الإثنين 7 سبتمبر 2015 - 12:05 م | آخر تحديث: الإثنين 7 سبتمبر 2015 - 12:05 م

 

كشف رامي ربيعة  مدافع الأهلي والمنتخب الوطني عن مفاجأة مدوية تتعلق بالمدرب الأسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني السابق للأهلي حيث أكد أن الإطاحة بالمدرب الأسباني لم تكن لأسباب فنية على الإطلاق متحفظا عن الإدلاء بمزيد من التفاصيل كونها تخص لاعبين في الأهلي على حد قوله .

ربيعة كشف في حواره مع "الشروق" الأسباب التي جعلته يعود للأهلي مرة أخرى ، ورغبته في خوض تجربة الاحتراف الأوروبية مرة أخرى ، وازمة شيكابالا مع سبورتج لشبونة  .

- بداية .. ما هي اسباب عودتك للاهلي بعد اقل من عام علي احترفك في البرتغال ؟

المنتخبين الوطني والاوليمبي وراء عودتي من الاحتراف ، خاصة وانه في حال استمراي في صفوف سبورتنج لشبونة ، كانت فرصتي ستتقلص في الانضمام لكلا المنتخبين في ظل عدم مشاركتي في المباريات  مع النادي البرتغالي ، لذا وافقت علي عرض الاهلي بالعودة ، كمحطة مؤقتة للعودة مرة اخري للاحتراف في نادي كبير في اوروبا .

- وهل ترغب في الاحتراف مرة اخري ؟

بالتأكيد فعمري 22 عاما ، والمستقبل امامي في الاحتراف بناد كبير في اوروبا ، ولن يأتي ذلك الا بالتألق مع الاهلي والمنتخبين الوطني والاوليمبي خلال مشاركتهم في المباريات الافريقية ، والفرصة سانحة بقوة ، خاصة وان وكيلي في اوروبا طلبني ببذل اقصي جهد للعودة سريعا مرة اخري .

- لكنك فشلت في خوض التجربة الاولي مع النادي البرتغالي ؟

لم افشل ، بل صادفني سوء حظ غريب ، وغياب التوفيق عني في مرات كثيرة ، فالاصابة حرمتي من خوض المباريات مع سبورتنج لشبونة ، حتي ديسمبر الماضي ، وعاد شفائي شاركت في 5 مباريات ، وسرعان ما انقلب علي المدير الفني الذي يفضل بعض اللاعبين الاخريين ، خاصة كبار السن ، وطالب بمشاركتي مع الفريق الثاني "الرديف" ، وهو الامر الذي لا يتناسب معي، لذلك طابت بالرحيل الي ناد أخر .

- لكنك فضلت العودة للاهلي ولم تنتقل لناد اخر في اوروبا ؟

عرض الاهلي كان جاداً ، خاصة من الناحية المالية ، وهو ما كان  يرغب فيه رئيس النادي البرتغالي ، الذي يسعي للاستفادة من بيعي لاي ناد ، ورحب بعرض الاهلي الذي يتساوي في القيمة المالية التي تم شرائي بها من الاهلي "750 الف دولار " ، لذا تم بيعي ، وفي اللحظات الاخيرة وقبل توقيع عقود انتقالي للاهلي ، تلقيت عروض من اندية في فرنسا وتركيا واليونان وتم رفضها من قبل رئيس النادي البرتغالي ، بعد اتفاقه مع مسئولي الاهلي وعلي راسهم هيثم عرابي مدير التسويق .

- لكنك ولاعبين اخريين اظهرتم فشل اللاعب المصري في البرتغال ؟

اولاً الدوري البرتغالي هو محطة لاي لاعب يرغب في الانتقال لدوري اقوي ، بجانب ان اللاعبين لا يحصلوا علي مبالغ كبيرة ، اسوة بالدوري المصري او دوريات اخري ، وفعودة محمد ابراهيم وفشله مع نادي  ماريتيمو لاسباب خاصة جدا وعائلية  ، اما صالح جمعة فكان يشارك بصورة اساسية مع نادي ناسيونال ماديرا ، لكن نادي انبي رفض بيعه لقلة المقابل المادي ، ومروان محسن وحسام حسن لعدم مشاركتهما مع جيل فيسنتي ، في الوقت الذي يتواجد الثنائي علي غزال واحمد حسن كوكا في ناديي ناسيونال ماديرا وسبورتنج براجا واللاعبان متالقيين في الدوري البرتغالي .

- وماذا عن شيكابالا ؟

شيكابالا ، تعرض لظلم كبير جدا من قبل المدير الفني لسبورتج لشبونة ، خاصة وان اللاعب كان يؤدي التدريبات بجدية ، وفوجىء باستبعاده من القائمة الاوروبية ، بجانب عدم مشاركته في المباريات ، وعندما شارك تألق وظهر بمستوي جيد ، وفي المباراة التالية يتم استبعاده ، وهو الامر الذي اصابه بحالة عدم اتزان وقرر العودة لمصر حتي لو اضطر الامر لاعتزال الكرة بسبب معاناته في البرتغال ، " وأنا لو كنت مكانه لفعلت اكثر من ذلك " ، فشيكابالا عمري 29 عاما ويأمل في ختام مشواره بشكل جيد ، خاصة وانه نجم كبير لا يختلف عليه احد .

- لماذا فضلت شروطك علي الاهلي ؟

لم ولن يحدث اي فرضت شروط علي بيتي ، فالاهلي صاحب الفضل علي في كل شىء ، وعدت اليه مرة اخري عندما طالبني فلبت النداء ولا يمكن ان اتخلي عنه ، وافرض شروطي عليه .

- لكنك طالبت بالحصول علي خمسة مليون جنيه للانضمام للفريق ؟

اولا لم اطلب اي مقابل مادي مع الاهلي ، وهيثم عرابي موجود وشاهد علي كلامي ، والمبلغ الذي قلته مستحيل ان اطلبه ، واوكد لك انني حصلت علي مبلغ اقل بكثير من بعض اللاعبين الذين انضموا مؤخرا للفريق ، خاصة وان الاهلي كما صرحت من قبل محطة فقط  وهو الطلب الذي طابته من مسئولي النادي بالموافقة علي رحيلي في حال تلقي عرض جاد .

- وهل انت قادر علي العودة لمستواك مع الاهلي مرة اخري ؟

بالاجتهاد في التدريبات ، والاستماع لنصائح الجهاز الفني ، قادر علي العودة لمكاني الطبيفي في دفاع الاهلي ، رغم المنافسة القوية مع سعد سمير ومحمد نجيب والوافد الجديد احمد حجازي ، واسعي لبذل اقصي جهد لي مع الاهلي ، للعودة مرة اخري للاحتراف الاوروبي

- علمت بمقابلتك مع جاريدو المدير الفني السابق للاهلي ؟

نعم قابلت الاسباني جاريدو مدرب الاهلي السابق ، وطالبني بعدم التفكير في العودة من الاحتراف ، خاصة وان المستقبل امامي ، وشرحت له الظروف وتفهم الامر وحثني علي خوض التجربة لكن في ناد اخر يقدر موهبتي .

- هل تكلمت معه في اسباب فشله مع الاهلي ؟

تحدثنا في كل الامور وتكلم معي بصراحة في مواضيع ، لا يصح ان تخرج للاعلام ، خاصة وانه تخص بعض اللاعبين ، واعتقد ان جاريدو ظلم في الاهلي ، خاصة وانه تتدربت تحت يديه ، واعرف امكانياه جيداً ، فهو مدرب فاهم و"شاطر" ، لكن الظروف وأشياء اخري لم تساعده .

- من المدربين أصحاب الفضل عليك؟

سمير كمونة وعمرو أنور في مرحلة الناشئين، وعبدالعزيز عبدالشافى أول من صعدني للفريق الأول، وبعده مانويل جوزيه، الذي منحني الفرصة، ثم حسام البدري الذي اكتشفني في مركز المساك، رغم أن مركزي الأساسي هو وسط الملعب المدافع .

- وما هي طموحاتك ؟

قيادة الاهلي لتحقيق البطولات الموسم المقبل ، والعودة مرة اخري للاحتراف في ناد اوروبي كبير يقدر موهبتي ، بجانب التأهل مع المنتخب الأوليمبي ، لدورة الالعاب الاوليمبية ريو دي جانيرو العام المقبل ، والمساهمة مع المنتخب الوطني في التأهل والمنافسة علي لقب أمم افريقيا 2017 بالجابون .. واخيرا الحلم الاكبر التأهل لمونديال روسيا 2018 .

- هل ترغب في دخول التاريخ بحمل شارة القيادة في ريو دي جانيرو ؟

لن اكون كابتن المنتخب في الاوليمبياد رغم أنني القائد الفعلي للفريق ، فالنجم محمد صلاح سيقود الفريق في البطولة ، بعدما حصل علي وعد من حسام البدري بالتواجد في البطولة في حال التأهل .

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك