«الداخلية» تناقش تأمين العيد والمدارس ومحاربة احتكار السلع - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 1:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الداخلية» تناقش تأمين العيد والمدارس ومحاربة احتكار السلع

مقر وزارة الداخلية
مقر وزارة الداخلية
كتب - مصطفى عطية
نشر في: الأربعاء 7 سبتمبر 2016 - 2:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 سبتمبر 2016 - 2:04 م

عقد اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، اجتماعًا موسعًا بحضور مساعدي الوزير لقطاعات الأمن الإقتصادي، الأمن، الإعلام والعلاقات، الأمن الوطني، الأمن العام، التفتيش والرقابة، والحراسات والتأمين، ومديري إدارات التموين والتجارة، والتهرب الضريبي.

واستعرض الوزير، أهمية الدور الرقابي الذي تضطلع به الأجهزة الأمنية المختصة على حركة الأسواق؛ بما يحول دون أية محاولات للمغالاة في الأسعار واختلاق الأزمات على غير الحقيقة، في إطار الممارسات السلبية لبعض العناصر غير المسئولة بالأسواق.

وقد أمر عبدالغفار كافة الأجهزة المعنية بالوزارة، بتوجيه حملات فورية ومكثفة لضبط الأسواق والمواجهة الحاسمة لكافة صور التلاعب والقضاء على جميع صور الممارسات الإحتكارية للسلع، وطالب بضرورة تكثيف الجهود لمواجهة العابثين والمتلاعبين بأقوات الشعب المصري بصورة حاسمة، والتصدي بقوة لمحاولات إغراق الأسواق بسلع مهربة تستنزف موارد الدولة من العملة الصعبة، وتفعيل الجهود المبذولة من جانب الإدارة العامة لمكافحة التهرب الضريبي بهذا المجال، وإتخاذ الإجراءات القانونية والضريبية بالتنسيق مع الأجهزة المختصة للقضاء على هذه الممارسات التي تضر بالاقتصاد القومي ضرراً بالغا.

كما وجه وزير الداخلية، بتشكيل مجموعات عمل متخصصة يمثل فيها كافة الأجهزة الأمنية المعنية بجميع مديريات الأمن، تضطلع بتحقيق الرقابة على الأسواق وانضباط جميع القطاعات التموينية والتجارية، ومكافحة كافة صور الغش والتدليس، والحيلولة دون احتكار السلع المدعومة وتخزينها وإعادة بيعها بأسعار مُبالغ فيها؛ وذلك لضمان وصول تلك السلع بالأسعار المقررة للمواطنين.

من ناحية أخرى، اطلع الوزير على الاستعدادات التي إتخذتها الأجهزة الأمنية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وأشار إلى ضرورة تكثيف الجهود والحملات الأمنية المختلفة؛ لضبط شتى المخالفات والجرائم التي قد تعكر صفو الأمن العام وتقلق راحة المواطنين خلال الاحتفالات.

وشدد الوزير، على تكثيف التواجد الأمني الفعال بأماكن التجمعات وساحات الصلاة والمنشآت الهامة والحيوية، والمسارح ودور السينما، والمتنزهات العامة والسياحية لتأمين المواطنين، ورصد أي حالة خروج على القانون والتعامل الفوري والحاسم معها.

واستعرض عبد الغفار، خطط الوزارة فيما يتعلق بالاستعدادات للعام الدراسي الجديد وأطر تأمين العملية التعليمية بكافة محاورها، ووجه بتكثيف المرور على المدارس والمنشآت التعليمية لضمان أمن وسلامة الطلاب، كما أمر بتكثيف الحملات المرورية والإرشادية على شتى الطرق الداخلية والمحاور التي تشهد كثافات مرورية؛ لضمان سيولة حركة الحافلات المدرسية وتأمين مساراتها.

وفي نهاية اللقاء، أكد وزير الداخلية على ضرورة المتابعة المستمرة من جانب القيادات لمختلف الخطط الموضوعة للحفاظ على معدلات الأداء، وما تحقق من نجاحات خلال الفترة الماضية؛ خصوصًا في مجال تدعيم ركائز الاستقرار والمواجهة الحادة لقوى الشر والظلام، مؤكدًا على أن رجال الشرطة لديهم العزم والإصرار على مواصلة العطاء من أجل تحقيق أمن الشعب المصري العظيم ودعم مناخ الأمن والاستقرار في البلاد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك