«العاصمة الإدارية» تعتزم طرح أراض جديدة بأنشطة متنوعة قبل نهاية العام - بوابة الشروق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 7:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العاصمة الإدارية» تعتزم طرح أراض جديدة بأنشطة متنوعة قبل نهاية العام

عفاف عمار:
نشر في: السبت 7 سبتمبر 2024 - 6:21 م | آخر تحديث: السبت 7 سبتمبر 2024 - 6:21 م

• مدير عام الشركة: الأراضى المخطط طرحها تمثل المساحات المتبقية من المرحلة الأولى

تعتزم شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية استئناف خططها لطرح أراض جديدة على المستثمرين قبل نهاية العام الحالى، بحسب تصريحات دكتور مهندس أحمد فهمى مدير عام الشركة.

أضاف فهمى لـ«مال وأعمال ــ الشروق» ان الأراضى الجديدة المخطط طرحها على المستثمرين تقع ضمن المرحلة الاولى وهى آخر القطع المتاحة وتتنوع أنشطتها ما بين سكنى وتجارى وإدارى وخدمى.

وكان آخر طرح للأراضى بالعاصمة الإدارية فى يناير ٢٠٢٤، لعدد 50 قطعة أرض فى منطقة (MU 23) بأنشطة واستخدامات متعددة بمساحات تتراوح بين 4 آلاف و12 ألف متر مربع.

وتبلغ مساحة المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية نحو 40 الف فدان، وتضم الحى الحكومى وحى المال والاعمال والنهر الأخضر وعدد من الاحياء السكنية والمقرات الحكومية وارتفع أصول الشركة لعام 2023 لتصل الى 279 مليار جنيه مقابل 255 مليار جنيه بزيادة 10٪ عن العام المالى السابق.

أضاف فهمى أن العاصمة الإدارية لا تقوم برفع أسعار الأراضى المطروحة على المستثمرين ولكن يتم ربط سعر الأراضى بتكلفة تنفيذ المرافق والشبكات للأراضى، موضحا أن شركة العاصمة قامت بزيادة الاسعار ما بين 10 – 15٪ منذ عام 2023.

وتبلغ المساحة الإجمالية للعاصمة الإدارية الجديدة 170 ألف فدان، ومن المتوقع أن يبلغ عدد السكان عند اكتمال نمو المدينة 6,5 مليون نسمة، فى حين تبلغ التكلفة التقديرية للمرحلة الأولى من العاصمة 45 مليار دولار، بحسب الهيئة العامة للاستعلامات المصرية.

وأعلنت الشركة فى أغسطس الماضى عن تحقيقها إجمالى أرباح قبل الضرائب بقيمة 26 مليار جنيه، بزيادة قدرها 6 مليارات جنيه عن العام المالى السابق، وبنسبة زيادة قدرها 30% كما بلغ إجمالى إيرادات النشاط 65 مليار جنيه.

وبلغ صافى الربح بعد خصم الضرائب عن عام 2023 إجمالى مبلغ 17 مليار جنيه، وبلغت قيمة الضرائب عن عام 2023 مبلغ 8,6 مليار جنيه مصرى مقابل مبلغ 3،6 مليار جنيه عن عام 2022 بزيادة قدرها 5 مليارات جنيه وذلك بخلاف ضريبة القيمة المضافة والتى بلغت 1.7 مليار جنيه وضريبة توزيعات الأرباح بقيمة 1.3 مليار جنيه ليكون بذلك إجمالى ما تم سداده من ضرائب 11.6 مليار جنيه.

وبحسب ما أعلنته الشركة فانها قاربت على الانتهاء من مرافق جميع أراضى المرحلة الأولى بالتزامن مع الحملات الترويجية والتسويقية للعاصمة داخل وخارج مصر مما سينتج زيادة مبيعات الشركة خلال الفترة المقبلة دون تحمل مزيد من التكاليف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك