جامعة قناة السويس تشارك في مبادرة «بداية» للتنمية البشرية - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 2:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة قناة السويس تشارك في مبادرة «بداية» للتنمية البشرية

أميرة محمدين
نشر في: السبت 7 سبتمبر 2024 - 12:28 م | آخر تحديث: السبت 7 سبتمبر 2024 - 12:28 م

أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، عن مشاركة الجامعة في المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، بناءً على تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كل الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية.

 

وأضاف مندور أن مشاركة الجامعة تأتي ضمن تكليفات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمشاركة الجامعات في المبادرة الرئاسية، بهدف بناء مجتمع متقدم ومتكامل وكنتاج للعمل الجماعي المشترك من كل وزارات وجهات الدولة، وبمشاركة المجتمع المدني والقطاع الخاص، لإعداد برنامج عمل مجمع يستهدف تنمية الإنسان المصري وترسيخ الهوية المصرية حتى يشعر المواطن بالمردود الإيجابي خلال فترة وجيزة.
من جهتها أوضحت الدكتورة دينا أبو المعاطي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الجامعة تستعد لإطلاق 5 قوافل شاملة، وعدد من الدورات التدريبية حول التنمية البشرية تنطلق أول قافلة غدا الأحد إلى قرية النصر بمركز ومدينة القنطرة غرب، وتوجه القافلة خدماتها الطبية، البيطرية، الإرشاد الزراعي، والإرشاد النفسي للمواطنين.

وأشارت أبو المعاطي، إلى أن الجدول الزمني يضم خطة القوافل الشاملة التي تنفذ على مدار 100 يوم خلال العام الجاري، في إقليم القناة وسيناء، وتتوجه القوافل الشاملة من جامعة قناة السويس إلى فنارة بمركز ومدينة فايد، جلبانة بمركز ومدينة القنطرة شرق، أبو صوير القديمة بمركز ومدينة أبو صوير، ونفيشة بمركز ومدينة الإسماعيلية.

فيما تشارك إدارة تدريب أفراد المجتمع بنحو 5 دورات تدريبية حول التنمية البشرية تحت عنوان "صنايعية مصر" تضم كليات: التجارة، الزراعة، الطب البيطري، العلوم، السياحة والفنادق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك