المؤرخ محمد شوقي متحدثا رسميا لمهرجان بورسعيد السينمائي - بوابة الشروق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 8:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المؤرخ محمد شوقي متحدثا رسميا لمهرجان بورسعيد السينمائي


نشر في: السبت 7 سبتمبر 2024 - 10:21 م | آخر تحديث: السبت 7 سبتمبر 2024 - 10:21 م

قررت إدارة مهرجان بورسعيد السينمائي، برئاسة الناقد السينمائي أحمد عسر، تكليف المؤرخ السينمائي محمد شوقى متحدثا رسميا للمهرجان، وذلك ضمن خطوات المهرجان للكشف عن فريق عمله كاملاً قبل انطلاق الدورة الافتتاحية في شهر ديسمبر المقبل.

محمد شوقي من أبرز المؤرخين السينمائيين فى مصر فهو متخصص في تاريخ السينما المصرية، بفضل خلفيته الثقافية الغنية واتقانه لأبرز تفاصيل السينما المصرية وكواليسها، بالإضافة إلى أنه من أبناء مدينة بورسعيد، مما يمكّن شوقي من تقديم رؤية ثاقبة ومميزة تلائم هوية المهرجان الأساسية.

شكل عسر فريق عمل المهرجان معتمداً على جزء كبير منه من أبناء مدينة بورسعيد، لوضع المدينة على خارطة المهرجانات السينمائية في مصر.

ويعتبر عسر المهرجان فرصة لـ تحقيق أهداف إيجابية على مستويات عدة، منها نشر الثقافة السينمائية ودعم السياحة بالمدينة، واكتشاف المواهب الجديدة، وإقامة الورش الفنية، وإتاحة الفرصة للجمهور لاكتشاف آفاق جديدة للسينما، والتفاعل مع صناعها، ودعم الأفلام المستقلة، وتشجيع الصناع خاصة من بورسعيد في كل تخصصات صناعة الأفلام.

جدير بالذكر أن مشروع المهرجان يقام تحت رعاية ومظلة جمعية "بورسعيد للفنون المسرحية والثقافية" برئاسة الفنان عبد السلام الألفي.

وتعمل إدارة المهرجان حاليا على خلق شبكات من التواصل والتفاعل مع الجهات المعنية والفاعلة لدعم ومساندة المهرجان، وكان آخر هذه الجهود اللقاءات النقاشية التي تُقام مع المسئولين في محافظة بورسعيد، وعلى رأسهم المحافظ محب حبشي، للوصول إلى سبل التعاون المشترك وأساليب الدعم التي يمكن تقدمها المحافظة للمهرجان.

وكان قد أُعلن في وقت سابق عن تفاصيل المسابقات الرئيسية للمهرجان، وهم 5 مسابقات رئيسية:

مسابقة الفیلم الروائي القصیر، ومسابقة الفیلم التسجیلي القصیر، ومسابقة أفلام التحریك، ومسابقة أفلام الطلبة، ومسابقة الفیلم الروائي الطویل المستقل، ويوفر المهرجان ملتقى خاص ضمن فعالياته لعروض أفلام أبناء مدينة بورسعيد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك