نوفارتس ومعامل ألفا توقعان اتفاقية تعاون لتمكين مرضى تصلب شرايين القلب من خفض مستويات الكوليسترول الضار - بوابة الشروق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 10:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نوفارتس ومعامل ألفا توقعان اتفاقية تعاون لتمكين مرضى تصلب شرايين القلب من خفض مستويات الكوليسترول الضار


نشر في: السبت 7 أكتوبر 2023 - 6:26 م | آخر تحديث: السبت 7 أكتوبر 2023 - 6:26 م

أعلنت شركة (نوفارتس مصر) ومعامل ألفا عن إطلاق شراكة جديدة تأتى فى إطار مبادرة صحية شاملة لصحة القلب أطلقتها نوفارتس تحت شعار «افتح لقلبك حياة». تسعى هذه الاتفاقية إلى تمكين مرضى تصلب شرايين القلب (ASCVD) من خفض مستويات الكوليسترول الضار (LDLــC) وزيادة وعى المرضى بالمخاطر المرتبطة بارتفاع مستوياته فى الدم، إلى جانب تشجيع الإدارة السليمة للمرض باستخدام أدوات متابعة مخصصة. يذكر أن التعاون بين نوفارتس ومعامل ألفا يستهدف تطوير وسائل مبتكرة وموجهة لتثقيف وتوعية مرضى تصلب شرايين القلب (ASCVD) وتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية لهم.

وتشير أرقام وإحصائيات منظمة الصحة العالمية (WHO) إلى أن أمراض القلب هى السبب الرئيسى للوفاة فى العالم، حيث توفى ما يقدر بنحو 17.9 مليون شخص بسبب الأمراض القلبية فى عام 2016، وهو ما يمثل 31٪ من جميع الوفيات العالمية، ومن هذه الوفيات، 85٪ بسبب النوبات القلبية والسكتة الدماغية. ومع ذلك، يمكن تفادى 80% من هذه الوفيات إذا تم التحكم فى مسبباتها بشكل صحيح، عن طريق خفض مستويات الكوليسترول الضار فى الدم LDLــC لتصل إلى أقل من 55 ملجم/ديسيلتر.

وقال الأستاذ الدكتور/ محمد صبحى، أستاذ أمراض القلب بجامعة الإسكندرية ورئيس المؤسسة العلمية للقلب والشرايين CVREP: «تتسبب الأزمات القلبية فى حوالى 46% من حالات الوفاة فى مصر ويعانى ما يقرب من 37% من المصريين من ارتفاع مستوى الدهون فى الدم. ومن المقلق أن 40% فقط من مرضى ارتفاع كوليسترول الدم يلتزمون ببرامجهم العلاجية خلال العام الأول. إنّ جمعية (CVREP) تلتزم بدعم مرضى تصلب الشرايين بعدة طرق؛ يتمثل أحدها فى الحملة الحالية للتوعية بأمراض تصلب شرايين القلب ASCVD تحت شعار «اوصل لـ 55» والتى نعمل من خلالها على تشجيع مرضى تصلب شرايين القلب ASCVD لإجراء فحوصات مستوى الكوليسترول فى الدم بصورة منتظمة».

وأضاف أحمد شرابية، رئيس وحدة أمراض القلب فى نوفارتس مصر: «يسعدنا اليوم الإعلان عن شراكتنا مع معامل ألفا لتعزيز جهودنا فى تخفيف الأعباء التى تفرضها أمراض تصلب شرايين القلب ASCVD. وفى هذا الإطار، تتمتع نوفارتس بخبرة تمتد لأكثر من 30 عامًا فى علاج أمراض القلب، ولهذا نسعى لتحقيق رؤية طموحة لعالم خالٍ من تلك الأمراض بما يتيح للمرضى الاستمتاع بحياة صحية لفترات أطول. إنّ المبادرة التى نطلقها اليوم هى جزء من حملتنا الأوسع «افتح لقلبك حياة» والتى نسعى من خلالها لتحويل رؤيتنا إلى حقيقة واقعة، عن طريق ابتكار مناهج وبروتوكولات وأساليب جديدة لمعالجة العوامل الرئيسية المؤدية للإصابة بأمراض تصلب شرايين القلب ASCVD.

وعلق د. أسماعيل بدران، المدير العام لمجموعة ألفا الطبية: «تمثل شراكتنا مع نوفارتس خطوة هامة لتعزيز التزامنا ودعم جهودنا الرامية لتحسين جودة حياة مرضى تصلب شرايين القلب من خلال التركيز على الكشف المبكر عن المرض، والتأكد من فهم المرضى لأهمية خفض الكوليسترول الضار LDLــC والمحافظة على ذلك.

يتم تنفيذ الحملة على مدار 2023 و2024 بين نوفارتس ومعامل ألفا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك