وزير النقل يشهد توقيع مذكرتي تفاهم واتفاقية تعاون وإعلان نوايا في مجال النقل البحري - بوابة الشروق
الأحد 7 يوليه 2024 7:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل يشهد توقيع مذكرتي تفاهم واتفاقية تعاون وإعلان نوايا في مجال النقل البحري

ميساء فهمي
نشر في: الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 - 6:14 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 - 6:14 م

- إعلان نوايا بين قطاع النقل البحري المصري والشركة المشغلة للخط المصري الإيطالي.. والتعاون الجمركي بين البلدين


شهد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، اليوم الثلاثاء، توقيع عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم واتفاقيات تآخي بين الموانئ المصرية والموانئ العالمية وشركات الملاحة العالمية، على هامش فعاليات اليوم الثالث للدورة الخامسة لمعرض النقل الذكي للشرق الأوسط وإفريقيا TransMEA2023.

حيث شهد الوزير توقيع مذكرة تفاهم إطارية بين قطاع النقل البحري المصري من جهه ومجموعة شركات "كولومبيا" القبرصية المصنفة رقم 8 على مستوى شركات الملاحة العالمية، والشريك المصري مجموعة بان مارين، وتتضمن مذكرة التفاهم "توظيف 1500 من العمالة المصرية على السفن المملوكة للشركة - تطوير شركات النقل البحري التابعة لوزارة النقل - تمويل بناء وشراء سفن لصالح شركات الوزارة - تشغيل سفن مصرية - إدارة تشغيل المراين والمحطات السياحية"، كما تؤسس مذكرة التفاهم الموقعة للدخول في عقود شراكة أو تعاون أخرى منفصلة في مجال النقل البحري.

وأكد وزير النقل، أن التوقيع على مذكرة التفاهم يأتي في إطار تعزيز التعاون البحري وتوقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات مع الشركات والتحالفات العالمية الكبرى، وكذلك الشركات المحلية المصرية، بما يساهم في تنفيذ مشروعات وتسيير خطوط ملاحية مع الدول الشريكة؛ لتعزيز حجم التبادل التجاري ونفاذ الصادرات المصرية للأسواق العالمية، وتنفيذا لتوجه الدولة بجعل مصر مركزا للتجارة العالمية.

كما شهد وزير النقل وسفير إيطاليا لدى مصر التوقيع على إعلان نوايا بين الشركة DFDS المالكة للسفينة المشغلة للخط المصري الإيطالي وقطاع النقل البحري بالاتفاق على تشغيل رحلة أسبوعيا بين مصر وإيطاليا ومواصفات السفينة.

وأشار وزير النقل، إلى أن التوقيع على الاتفاقية يأتي في إطار تعزيز التعاون مع إيطاليا، وتوجيهات مجلس الوزراء بتنفيذ المشروع الخاص بتسيير خط سريع بنظام الرورو للحاصلات الزراعية سريعة التلف بين مصر وإيطاليا لفتح أسواق تصديرية للصادرات المصرية بإيطاليا والدول الأوروبية لتعظيم الصادرات المصرية.

كما شهد وزير النقل أيضا توقيع عدد من الوثائق كإطار حكومي لتسيير الخط، بحضور سفير إيطاليا بالقاهرة، وشملت مذكرة التعاون الجمركي بين جمارك البلدين لتسيير عمل الخط المصري الإيطالي بتوقيع رئيس مصلحة الجمارك المصرية، الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، وعن الجمارك الإيطالية وقع ميكيلي كواروني، سفير إيطاليا لدى مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك