قبل النسخة الجديدة للكان.. موزمبيق بوابة الفراعنة للتتويجات الإفريقية - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 6:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قبل النسخة الجديدة للكان.. موزمبيق بوابة الفراعنة للتتويجات الإفريقية

محمد عبد المحسن
نشر في: الإثنين 8 يناير 2024 - 7:01 م | آخر تحديث: الإثنين 8 يناير 2024 - 7:01 م

تتطلع الجماهير المصرية لانطلاق مشوار الفراعنة في بطولة كأس الأمم الإفريقية «كوت ديفوار 2023» بمواجهة منتخب موزمبيق يوم الأحد المقبل.

كوت ديفوار تستضيف النسخة الـ34 من كأس الأمم الإفريقية خلال الفترة من 13 يناير الجاري وحتى 11 فبراير المقبل.

ويقيم المنتخب الوطني معسكرًا في العاصمة الإدارية قبل السفر عصر غدٍ، الثلاثاء، إلى كوت ديفوار.

ويسعى المنتخب الوطني، صاحب الرقم القياسي في التتويج  باللقب بـ7 ألقاب لتعزيز رقمه وتحقيق اللقب للمرة الثامنة بعد فترة غياب عن التتويجات القارية منذ نسخة أنجولا 2010.

وتحمل مواجهة موزمبيق بشرى سعيدة للمنتخب الوطني المصري، حيث لم يعرف المنتخب الوطني طعم الخسارة أمام منتخب موزمبيق من قبل.

والتقى المنتخب الوطني مع منتخب موزمبيق في 5 مناسبات من قبل 3 منها في بطولة أمم إفريقيا ومباراتين في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014، حقق الفوز فيهم جميعًا.

أول مباراة جمعت المنتخب المصري مع نظيره منتخب موزمبيق كانت في كأس الأمم الإفريقية 1986 وحقق الفراعنة الفوز بنتيجة 2-0 بهدفي طاهر أبو زيد، ثم تكررت النتيجة ذاتها في كأس الأمم الإفريقية 1998 بهدفي حسام حسن، وفي المناسبة الثالثة حقق المنتخب الوطني مرة أخرى بنفس النتيجة بهدفي داريو كان، مدافع موزمبيق في مرماه ومحمد ناجي جدو.

المنتخب الوطني لم يكتف فقط بالفوز أمام مومبيق في الثلاث مباريات السابقة التي جمعت المنتخبين في البطولة، بل حققت اللقب في النسخ الثلاث التي واجهت موزمبيق خلالها: 1986، 1998 و2010.

وينافس المنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم الإفريقية ضمن المجموعة الثانية التي تضم غانا، كاب فيردي وموزمبيق.

يفتتح الفراعنة مشوارهم في البطولة بمواجهة موزمبيق 14 يناير في السابعة مساءً، قبل مواجهة غانا 18 يناير في العاشرة مساءً، على أن يختتم مواجهات دور المجموعات بمواجهة كاب فيردي يوم 22 يناير في العاشرة مساءً.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك