محافظ الجيزة: ضخ 75 ألف متر مياه يوميا لتحسين الضغوطات بحدائق الأهرام - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الجيزة: ضخ 75 ألف متر مياه يوميا لتحسين الضغوطات بحدائق الأهرام

يارا صابر
نشر في: الخميس 8 فبراير 2024 - 3:29 م | آخر تحديث: الخميس 8 فبراير 2024 - 3:29 م

أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، حرص المحافظة على الاستجابه لكل مطالب سكان حدائق الأهرام، والسعي نحو وضع وتنفيذ حلول جذرية لها لتسهيل وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكدا أهمية المنطقة باعتبارها أحد المناطق الملاصقة للمتحف المصري الكبير وتشهد تنفيذ العديد من المشروعات الهامة.

وأشار المحافظ، خلال جولته اليوم، داخل حدائق الأهرام، إلى إجراء عدد من الصيانات لخط المياه القادم من محطة 6 أكتوبر والمغذي لقطاع هضبة الأهرام خلال الأسبوعين الماضيين، من خلال شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وهو الأمر الذي أدى إلى حدوث ضغوطات ببعض المناطق داخل حدائق الأهرام.

ولفت إلى ضخ المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتأثرة حيث يصل إجمالي ما يتم ضخه للقطاع بالكامل حوالي 75 ألفا من المياه، وهي كميات كافية لاحتياجات سكان حدائق الأهرام، مشيرا إلى أن هناك مناطق مرتفعة داخل القطاع بحاجة إلى قيام ملاك العقارات بها إلى تركيب ماتور مياه داخلي للعقار لتسهيل عملية وصول المياه للوحدة السكنية بصورة جيدة.

وأوضح المحافظ، إنه تم الاتفاق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي باستكمال الأعمال الإنشائية الخاصة بالخزان الأرضي التابع لمدينة الحرفيين والكائن داخل قطاع هضبة الأهرام واستغلال منظومة الطلمبات الكائنة حاليا الخاصة بالمشروع، وذلك لحين الانتهاء من إنشاء خزان مياه إضافي لحدائق الأهرام بقدرة 6 آلاف متر.

وأكد المحافظ، التنسيق مع جمعية تعمير صحراء الأهرام وهي المسئولة عن رصف شوارع قطاع حدائق الأهرام بضرورة الإسراع من وتيرة الأعمال والانتهاء من خطة الرصف للشوارع الحيوية مع إعطاء أولوية عاجلة لرفع كفاءة ورصف الشوارع الداخلية بالانترلوك المنتهي أعمال المرافق بها لتحسين حركة سير المواطنين.

وأشار المحافظ، إلى إنجاز وحل عدد من المشكلات التي واجهت سكان حدائق الأهرام وجاءت على رأسها منع وجود مركبة التوكتوك داخل القطاع بالكامل، بالإضافة إلى التعاقد مع ثلاث شركات نقل للركاب داخل القطاع لتسهيل حركة تنقل المواطنين، وكذلك التعاقد مع شركة أمن للبوابات والتشديد لإحكام الرقابة على عملية الدخول والخروج.

وأوضح المحافظ، أنه غير مسموح بوجود مخالفات بناء داخل حدائق الأهرام وحال رصد أي حالات سيتم التعامل الفوري حيالها واتخاذ الإجراءات القانونية، مؤكدا انخفاض مخالفات البناء خلال الفترة الماضية نظرا للتعامل الحاسم حيالها.

وكلف المحافظ، حي الهرم بمنع تعديات المحال والمنشأت التجارية واتخاذ الإجراء الرادع مع المخالفين، مع ضرورة توجيه المنشآت التجارية باتباع الاشتراطات الواجبة والمحددة قانونا للفتح والتشغيل.

ودعا المحافظ، سكان حدائق الأهرام بضرورة إنشاء اتحاد شاغلين لكل عقار وفقا للقانون للتعاون في حل المشكلات، موجها حي الهرم وقطاع هضبة الأهرام بتسهيل وتيسير الإجراءات على السكان الخاصة بذلك الأمر.

وتفقد المحافظ، المعامل المركزية الخاصة بمحطة المياه داخل حدائق الأهرام حيث تابع أقسام الفحص والكيمياء العضوية والمراحل التي تمر بها المياه حتى وصولها للمواطنين من إجراءات فحص وسلامة ومطابقة وجودة وغيرها من الإجراءات الصحية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك