تجارية الإسماعيلية تنظم ملتقى لدعم المنتج المحلي وتشجيع التجار - بوابة الشروق
الأحد 7 يوليه 2024 10:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تجارية الإسماعيلية تنظم ملتقى لدعم المنتج المحلي وتشجيع التجار

أميرة محمدين
نشر في: الخميس 8 فبراير 2024 - 11:42 ص | آخر تحديث: الخميس 8 فبراير 2024 - 11:42 ص

نظمت الغرفة التجارية بالإسماعيلية ملتقى "شجع المنتج المصري"، بحضور رؤساء مجلس إدارات وأعضاء 5 غرف تجارية "الشرقية، البحيرة، السويس، سوهاج، ووفد من غرفة الإسكندرية"، ورؤساء المجلس الاقتصادي لسيدات أعمال الاتحاد العام للغرف التجارية.

وأكد بيان الغرفة التجارية أن الملتقى شهد عقد عدة حلقات نقاشية تهدف إلى وضع استراتيجيات لدعم المنتج المحلي وتشجيع التجار على ذلك.

وأعربت ريم صيام، رئيس المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية وبالغرفة التجارية بالإسكندرية، عن امتنانها لدعوة الغرفة التجارية بالإسماعيلية، وأثنت على نشاط المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بغرفة الإسماعيلة، برئاسة آمال محمود، مؤكدة دعمها للمجلس منذ تدشينه في 2016.

وأضافت صيام، أن التعاون بين رائدات الأعمال بالمحافظات من خلال الغرف التجارية يعد على رأس الأولويات لفتح مزيد من قنوات التواصل بين صاحبات السجلات وإتاحة فرص التبادل التجاري بينهم، ومن خلال الزيارات المتبادلة نعيد الأمل لأصحاب الشركات للتوسع في فتح أسواق جديدة خارج نطاق محافظتهم.

فيما أكد خالد أبو الوفا، رئيس الغرفة التجارية بسوهاج، أهمية الاعتماد على الإنتاج المحلي، والذي يؤدي بدوره إلى التوسع في الإنتاج وإنشاء مصانع وخطوط إنتاج جديدة في المصانع القائمة.

وأشار محمد الزاهد، رئيس الغرفة التجارية بالشرقية، إلى أن تشجيع المنتج المحلي يترتب عليه تشغيل الشباب والعمالة سواء في المصنع أو في شركات التوزيع والمحلات والعديد من الأدوار الأخرى التي تؤثر بشكل كبير في الاستقرار الاجتماعي، واستقرار الأسرة وبناء مجتمع تقل به البطالة.

ولفت محمد الملاح، رئيس الغرفة التجارية بالسويس، إلى أن مصر في عهد الرئيس السيسي سعت للحفاظ على الصناعة الوطنية ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لمساندة الاقتصاد الوطني.

وأوصي محمد الشريف، رئيس الغرفة التجارية بالبحيرة، بأهمية العمل من أجل زيادة التشغيل، وتوفير المنتج المحلي، وتقليل فاتورة الاستيراد من خلال دعم الصناعة.

وتضمنت الجلسة الثانية للملتقى، استعراض التجارب العملية لبعض سيدات الأعمال بالمحافظات، ثم تفقد الحضور جناح سيدات أعمال الإسماعيلية.

وشهد ختام الملتقى تبادل إهداء الدروع التذكارية للحضور من رؤساء الغرف وسيدات المجالس الاقتصادية بالمحافظات المشاركة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك