اسمع كتاب - بوابة الشروق
الأحد 7 يوليه 2024 7:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اسمع كتاب


نشر في: الجمعة 8 أبريل 2022 - 8:34 م | آخر تحديث: الجمعة 8 أبريل 2022 - 8:34 م

♦ «إخضاع الكلب»
أحمد الفخرانى
دار الشروق
2021
منصة storytel
بعد تعرُّضه للخيانة، ينتقل المصور هارون عبدالرحيم إلى مدينة دهب فى جنوب سيناء، آمِلًا فى إقامة حصن من العزلة يحميه من الشر، من التجربة، إلا أن الراوى المُصاب بفوبيا من الكلاب، يجد نفسه مُضطرًّا لرعاية كلب، ليخوضا معًا صراعًا خفيًّا، يعمد فيه كلاهما إلى إخضاع الآخر، ليختبر مشاعر هى مزيج من الخوف والحنان والعنف، والبحث عن الحب المفقود، والشك فى وجوده.

♦«رصاصة فى الرأس»
إبراهيم عيسى
دار الكرمة
2021
منصة storytel
فى يوم حار من شهر يوليو عام 1977 يدخل شاب مبنى مجلس الوزراء ويسلم مكتب رئيس الوزراء ظرفا أصفر، وحين يفض المسئول الظرف تبتلعه الدهشة. قد تصدمك التفاصيل وتصدمك الحقيقة لكنك على الأقل ستكون قد عرفتها.

♦«يعقوب»
محمد عفيفى
دار الشروق
2021
منصة storytel
ورقة صغيرى تسقط من مخطوط قديم، مصادفة تُغيَّر حياة التلميذ؛ طيفٌ من الماضى يلاحقه عبر الأماكن والأزمة والدراسات المختلفة، وحتى عبر الأشخاص! من صعيد مصر لإكس إن بروفانس، من غرفة الاستقبال بالأنبا رويس إلى المكتبة الوطنية بباريس، رحلة بحث طويلة وراء الرجل «ذو الألف وجه»، أو صاحب اللا وجه؛ جنرال ملعون، مُباشر خائن، بطل قومى صاحب مشروع... وجوهٌ عديدة كلما اقترب من أحدها تكَشَّف له وجهٌ آخر، سرابٌ ممتّد!

♦ «بنات الباشا»
نورا ناجى
دار الشروق
2021
منصة storytel
انفجارٌ كبير فى مدينة صغيرة يُحدث ذبذبة على سطح الحياة.. مركز تجميل يضمّ حكايات عشر نساء يتحدثن عن القهر والكبت، والمرض والموت، والحب والخيانة.
تقتحم نورا ناجى فى «بنات الباشا» عدة مناطق من المسكوت عنها فى مجتمعنا، بطريقة مكثفة وكتابة إنسانية عميقة، فى نصّ ثرى، مُفعم بالحيوية، مُتحدثة عن مجموعة من البنات، يعملن داخل محل لتزيين الشعر، تحت سُلطة «الباشا». وتدور معظم أحداث الرواية داخل المحل، مُتنقلة برشاقة وخفة بين الأحداث والأزمنة المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك