غدا .. صالون كلام في السيما يقدم صلاح السعدني عمدة التشخيص في بر مصر بسينما الهناجر - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 12:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا .. صالون كلام في السيما يقدم صلاح السعدني عمدة التشخيص في بر مصر بسينما الهناجر

إيناس العيسوي
نشر في: الأربعاء 8 مايو 2024 - 10:10 ص | آخر تحديث: الأربعاء 8 مايو 2024 - 10:10 ص

يقدم صالون "كلام ف السيما مع المخرج السينمائي أشرف فايق" ندوة بعنوان "صلاح السعدني عمدة التشخيص في بر مصر"، وذلك في السابعة مساء غد الخميس، بسينما الهناجر بأرض أوبرا القاهرة.

ويستضيف الصالون عددًا من الفنانين والإعلاميين والذين سيتحدثون عن الراحل صلاح السعدني وعلاقتهم به وتاريخه الفني الكبير، ما بين سينما وتليفزيون ومسرح، ومنهم المخرج محمد فاضل والمخرج السينمائي عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية والمنتج السينمائي دكتور محمد العدل والكاتب الصحفي محمد هاني والفنانين محمد رياض وعايدة فهمي وياسر علي ماهر والدكتورة سحر حلمي ومجدي فكري ومحمود البزاوي ومحمد عبد الحافظ وايمن عبد الرحمن وغادة إبراهيم ومحمود عبد الغفار والمخرج والإعلامي جمال عبد الناصر.

وغاب صلاح السعدني عن الساحة الفنية في سنوات عمره الأخيرة ما يقرب من 11 عامًا، ولُقّب بـ"عمدة الدراما المصرية" خلال مشواره الفني بعد دوره المميز والمختلف في مسلسل "ليالي الحلمية" وتجسيده لشخصية العمدة سليمان غانم، في أجزاء المسلسل الخمسة للكاتب أسامة أنور عكاشة والمخرج إسماعيل عبد الحافظ.

قدم السعدني ما يقرب من 200 عمل فني ما بين مسرح وتليفزيون وسينما، أبرزهم في المسرح "حارة السقا" وزهرة الصبار" و"الملوك يدخلون القرية" و"ابتسامة بمليون دولار" و"الملك هو الملك"، أما في في التليفزيون، "لا تطفيء الشمس" و"لسه بحلم بيوم" و"وقال البحر" و"بين القصرين" و"ليالي الحلمية" و"حلم الجنوبي" و"حارة الزعفراني" و"الباطنية" و"بيت الباشا" و"القاصرات" و"ارابيسك" و"الأصدقاء" و"حلم الجنوبي" و"الناس في كفر عسكر" و"عمارة يعقوبيان".

أما الأفلام، فكانت بدايته السينمائية مع "الأرض" ثم عددًا من الافلام أبرزها "اغنية على الممر" و"الرسالة لا تزال في جيبي" و"زمن حاتم نعمان" و"قضية عم أحمد" و"فتوة الناس الغلابة" و"جبروت امرأة" و"الغول"



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك