حماس: بدء جولة جديدة من مفاوضات الهدنة مع إسرائيل في القاهرة بمشاركة جميع الوفود - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 11:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حماس: بدء جولة جديدة من مفاوضات الهدنة مع إسرائيل في القاهرة بمشاركة جميع الوفود

وكالات
نشر في: الأربعاء 8 مايو 2024 - 11:07 ص | آخر تحديث: الأربعاء 8 مايو 2024 - 11:07 ص

أعلن مصدر في حركة حماس، عن بدء جولة جديدة من المفاوضات في القاهرة اليوم الأربعاء، بمشاركة جميع الوفود، مشيرًا إلى أن «المقاومة مصرة على مطالب شعبها المحقة».

وقال المصدر في تصريحات لفضائية «العربي»، إن «المفاوضات ستكشف أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يراوغ ولا يريد إعادة الأسرى أحياء».

من جانبها أفادت القناة 12 العبرية، أن «الوفد الإسرائيلي الذي وصل القاهرة أمس، يواصل محادثات التفاوض».

وفي وقت سابق، أفاد مصدر مصري رفيع باستكمال المفاوضات الجارية بين إسرائيل وحركة حماس وباقي الأطراف في القاهرة، اليوم الأربعاء.

وتستضيف القاهرة اجتماعات بمشاركة وفود من قطر والولايات المتحدة وإسرائيل وحماس؛ لاستكمال المباحثات بهدف التوصل الى هدنة شاملة في قطاع غزة، بعد تصعيد إسرائيلي خطير في رفح وإعلان حماس موافقتها على مقترح مصري قطري لم يلق قبولا من إسرائيل.

ونقلت قناة «القاهرة الإخبارية» عن مصدر مصري رفيع المستوى، الثلاثاء، قوله إن القاهرة تبذل جهودا مكثفة مع مختلف الأطراف لاحتواء الوضع في قطاع غزة.

وأضاف المصدر أن مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزة؛ نتيجة العمليات الإسرائيلية، وتبذل أقصى جهد للتوصل إلى هدنة شاملة.

وكانت الخارجية قد حذرت في بيان من أن العملية الإسرائيلية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة تهدد مصير الجهود المضنية المبذولة للتوصل إلى هدنة مستدامة داخل غزة، مضيفة أن مصر تعتبر هذا «التصعيد الخطير» يهدد حياة أكثر من مليون فلسطيني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك