مدير الصحة العالمية: كمية الوقود في مستشفيات جنوب غزة تكفي 3 أيام فقط - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 2:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير الصحة العالمية: كمية الوقود في مستشفيات جنوب غزة تكفي 3 أيام فقط

 أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 8 مايو 2024 - 6:58 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 مايو 2024 - 7:23 م

حذر مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، من أن كمية الوقود في المستشفيات بجنوب قطاع غزة تكفي لثلاثة أيام فقط.

وقال في منشور عبر حسابه بمنصة إكس، اليوم الأربعاء، إن أحد المستشفيات الثلاثة في رفح «مستشفى النجار» لم يعد يعمل بسبب الأعمال العدائية المستمرة في محيطه والعملية العسكرية في رفح.

وأضاف: «لا يزال إغلاق المعبر الحدودي يمنع الأمم المتحدة من جلب الوقود.. وبدون الوقود ستتوقف جميع العمليات الإنسانية.

كما أن إغلاق الحدود يعيق إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة». وتابع: «لم يتبق لدى المستشفيات في جنوب غزة سوى ثلاثة أيام من الوقود، مما يعني أن الخدمات قد تتوقف قريباً».

وختم قائلا: «في الوقت الذي تحتاج فيه العمليات الإنسانية الهشة إلى التوسع بشكل عاجل، فإن عملية رفح العسكرية تحد بشكل أكبر من قدرتنا على الوصول إلى آلاف الأشخاص الذين يعيشون في ظروف مزرية دون ما يكفي من الغذاء والصرف الصحي والخدمات الصحية والأمن.

وهذا يجب أن يتوقف الآن».

 

 

 

وكان جيش الاحتلال قد أعلن صباح أمس الثلاثاء، اجتياح الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري، ضمن ما زعمت إسرائيل أنها عملية محدودة النطاق في رفح، شملت توغلات برية وغارات جوية.

وأعلن جيش الاحتلال، السيطرة العملياتية على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، في خطوة جاءت بعد ساعات من إعلان حركة حماس موافقتها على مقترح الوسطاء لوقف إطلاق النار وتبادل للأسرى والمحتجزين.

ورفح تؤوي أكثر من 1.2 مليون فلسطيني نزحوا إليها من كل أرجاء القطاع، علمًا بأن المدينة صغيرة المساحة، كان يقطنها قبل الحرب نحو 300 ألف فلسطيني، ما يشير إلى حجم الاكتظاظ الكبير وهو ما ينذر بارتكاب مجازر وحشية من قِبل جيش الاحتلال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك