النائبة هناء أنيس رزق الله: تحذيرات مصر من التصعيد في رفح الفلسطينية يعكس جهودها لإقرار الهدنة - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 8:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النائبة هناء أنيس رزق الله: تحذيرات مصر من التصعيد في رفح الفلسطينية يعكس جهودها لإقرار الهدنة

أحمد عويس
نشر في: الأربعاء 8 مايو 2024 - 12:40 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 مايو 2024 - 12:40 م

علقت النائبة هناء أنيس رزق الله عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهوري، علي إعلان مصر إدانتها التامة للعمليات العسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي في رفح الفلسطينية.

وقالت هناء أنيس في بيان، إن إعلان مصر إدانتها التامة للعمليات العسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي في رفح الفلسطينية، والدعوة إلى التهدئة وعدم التصعيد، يتزامن مع جهود هائلة تقوم بها لوقف نزيف الدماء في قطاع غزة.

واشارت عضو مجلس النواب، إلى أن تحذير مصر في بيان واضح عبر وزارة الخارجية من العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية، وما أسفرت عنه من سيطرة إسرائيلية على الجانب الفلسطينى من معبر رفح، واعتبار أن هذا التصعيد الخطير يهدد حياة أكثر من مليون فلسطينى يعتمدون اعتمادا أساسيا على المعبر، باعتباره شريان الحياة الرئيسى لقطاع غزة، يؤكد حرص مصر ودورها على التسوية والسلام وإقرار هدنة دائمة.

واكدت أن دعوة مصر للجانب الإسرائيلى بممارسة أقصى درجات ضبط النفس، والابتعاد عن سياسة حافة الهاوية ذات التأثير بعيد المدى، يكشف جهود الدولة المصرية الهائلة عل مدار الساعة لوقف آلة الحرب بعد 7 أشهر من الدمار.

ولفتت ، إلى ان مطالبة مصر جميع الأطراف الدولية المؤثرة بالتدخل وممارسة الضغوط اللازمة لنزع فتيل الأزمة الراهنة، وإتاحة الفرصة للجهود الدبلوماسية لتحقق نتائجها المرجوة.

واستطردت بأن عدم اهتمام أطراف الأزمة بالآثار الفادحة، لعدم وقف الحرب على نحو مليون ونصف مليون فلسطيني مثار قلق شديد، لأن الأمور تتجه لجريمة حرب مرعبة في رفح الفلسطينية



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك