فيورنتينا يُقصي بروج ويتأهل لنهائي دوري المؤتمر - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 2:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيورنتينا يُقصي بروج ويتأهل لنهائي دوري المؤتمر

د ب أ
نشر في: الأربعاء 8 مايو 2024 - 11:00 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 مايو 2024 - 11:00 م

صعد فيورنتينا للمباراة النهائية في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، بعدما اقتنص تعادلا بطعم الفوز 1-1 من ملعب مضيفه كلوب بروج البلجيكي، اليوم الأربعاء، في إياب الدور قبل النهائي للمسابقة القارية.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز فيورنتينا 3-2، ليظفر الفريق الإيطالي بورقة الترشح للمباراة النهائية، عقب فوزه 4-3 في مجموع المباراتين الذهاب والإياب.

وعلى ملعب "جان برايدال"، بادر بروج بالتسجيل عن طريق ماكسيم دي كويبر، لكن الأرجنتيني لوكاس بيلتران منح التعادل لفيورنتينا في الدقيقة 85 من ركلة جزاء.

وأنهى بروج المباراة ب10 لاعبين عقب طرد لاعبه الغاني دينيس أودوي في الدقيقة 90+4، لحصوله على الإنذار الثاني.

وضرب فيورنتينا، الذي تأهل للنهائي الثاني على التوالي في البطولة، موعدا في المباراة النهائية التي تقام في 29 مايو الجاري بالعاصمة اليونانية أثينا، مع الفائز من مواجهة المربع الذهبي الأخرى بين أولمبياكوس اليوناني وأستون فيلا الإنجليزي.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب "فيلا بارك" بإنجلترا بين الفريقين يوم الخميس الماضي، انتهت بفوز أولمبياكوس 4-2 على أستون فيلا، علما بأن لقاء الإياب سيقام غدا الخميس في أثينا.

ويسعى فيورنتينا، الذي خسر نهائي النسخة الماضية لدوري المؤتمر أمام ويستهام يونايتد الإنجليزي، لأن يكون ثاني فريق إيطالي يحرز لقب البطولة بعد روما، الذي فاز بالنسخة الأولى للمسابقة عام 2022.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك