جمعية الجيزويت تستعد لإعادة افتتاح مسرح ستوديو ناصبيان - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 1:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جمعية الجيزويت تستعد لإعادة افتتاح مسرح ستوديو ناصبيان


نشر في: الأربعاء 8 مايو 2024 - 2:48 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 مايو 2024 - 2:48 م

تستعد جمعية النهضة العلمية والثقافية "الجزويت" برئاسة الأب جوزيف إسكندر، للاحتفال بإعادة إفتتاح مسرح ستوديو ناصبيان، وذلك بعد ترميمه إثر الحريق الذي التهمه قبل عامين.
تقيم الجمعية بهذه المناسبة احتفالية في السابعة من مساء السبت 18 مايو الجاري، بمقر في شارع المهراني بمنطقة رمسيس، يحضره الأب ميكل زاميط، الرئيس الإقليمي للرهبنة اليسوعية في الشرق الأدني والمغرب العربي، وعدد كبير من المهتمين بنشاط الجمعية بالاوساط الفنية والثقافية.
يأتي الأحتفال متزامنا مع العيد الفضي للجمعية التي تأسست منذ 25 عاما، وكذلك الاحتفاء بالذكرى الأولى لرحيل الأب وليم سيدهم مؤسس الجمعية.

يعد ستوديو ناصيبيان ثاني أقدم ستوديو سينمائى في مصر؛ أسسه رئيس الجالية الأرمينية هرانت ناصيبيان، والذي باعه بعد ثورة 23 يوليو مباشرة، وهاجر من مصر، وظل يؤجر لعدة سنوات حتى اشترته الرهبنة اليسوعية وجمعية النهضة العلمية والثقافية ـ جيزويت القاهرة ـ إحدى أشهر الجمعيات الأهلية الثقافية في منطقة الفجالة بالقاهرة.
وتعرض المسرح لحريق هائل في 30 أكتوبر من عام 2021، وألتهمت النيران جزء كبير منه، في حادث اصاب الاوساط الثقافية والفنية بصدمة كبيرة، ونظم الفنانين والمثقفين تظاهرة لدعم فكرة إعادة ترميم المسرح الذي يعد واحدا من معالم مصر الثقافية، حيث اخذت جمعية الجزويت على عاتقها إعادة المسرح إلى رونقه، ليستكمل دوره في اثراء الحياة الفنية والثقافية في قلب القاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك