الإسكان ترشح 20 شركة مقاولات مصرية لتنفيذ مشروعات سكنية ومرافق بالسعودية - بوابة الشروق
الجمعة 28 يونيو 2024 9:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإسكان ترشح 20 شركة مقاولات مصرية لتنفيذ مشروعات سكنية ومرافق بالسعودية

عفاف عمار:
نشر في: السبت 8 يونيو 2024 - 5:03 م | آخر تحديث: السبت 8 يونيو 2024 - 5:04 م

• مصادر: الشركات تشارك فى تنفيذ مشروعات بتمويل من صندوق الاستثمارات العامة السعودى

 

رشحت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية ٢٠ شركة مقاولات مصرية للعمل فى السوق السعودية لتنفيذ مشروعات سكنية وبنية تحتية، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة تحدثت لـ«مال وأعمال ــ الشروق».

أضافت المصادر أن وزارة الإسكان السعودية خاطبت نظيرتها فى مصر لترشيح ٢٠ شركة مقاولات تنفذ مشروعات مرافق وإسكان ممولة من صندوق الاستثمارات العامة السعودى.

استحوذت مصر على 30% من إجمالى عدد التراخيص الاستثمارية التى أصدرتها وزارة الاستثمار السعودية خلال الربع الأول من 2024، إذ حصلت على 950 ترخيصا من أصل 3157 ترخيصا.

بلغ إجمالى عدد التراخيص الصادرة خلال الربع الأول بلغ 3157 ترخيصا، فى نموٍ بنحو 93% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضى حيث تم إصدار نحو 1637 ترخيصا بحسب تقرير «رصد الاقتصاد والاستثمار السعودى».

أظهر التقرير أيضا أن التراخيص الاستثمارية المصدرة لمصر نمت فى الربع الأول بنحو 148% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضى، عندما بلغت 383 ترخيصا.

وقال محمد سامى سعد رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى للمقاولين فى تصريحات سابقة لــ «مال وأعمال ــ الشروق»: إن الاتحاد يعمل على تجهيز العمالة المدربة على مستوى الفنيين والمهندسين للعمل فى الأسواق الخارجية بما يساعد على تعزيز موارد الدولة من العملة الأجنبية، موضحا أن اتحاد المقاولين سيقوم بتوقيع بروتوكولات مع مراكز تدريب لتأهيل العمالة ومنحها شهادات تؤهلها للعمل بالخارج.

وتتجه كبرى شركات المقاولات المصرية للتواجد فى الأسواق الخارجية وعلى رأسها السوق السعودية فى إطار خطة نمو الأعمال وتنويع الإيرادات بالعملات الأجنبية وأعلنت مجموعة حسن علام القابضة عن افتتاح مقرها الإقليمى فى المملكة العربية السعودية.
وانتهت شركة كونكريت بلس للمقاولات والصناعة من تأسيس شركة بالشراكة مع مجموعة «زهران القابضة» السعودية للعمل بالسوق السعودية، وتتنافس حاليا على 5 مشروعات باستثمارات تقارب 3 مليارات ريال ما بين سكنى وصناعى وفندقى فى مدن الرياض وجدة والبحر الأحمر.

وقال رفقى كامل، رئيس قطاع تنمية الأعمال بشركة سامكريت مصر مهندسون ومقاولون إن الشركة تدرس مشروعات بحوالى ٣ مليارات ريال بالشراكة مع شركة سعودية فى مشاريع المياه والصرف الصحى والشبكات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك