رئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة العام الهجري الجديد - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 12:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة العام الهجري الجديد

هديل هلال
نشر في: الإثنين 8 يوليه 2024 - 2:47 م | آخر تحديث: الإثنين 8 يوليه 2024 - 2:47 م

تقدم المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بخالص التهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب المصري العظيم والأمة الإسلامية، بمناسبة العام الهجري الجديد.

وأضاف في كلمته، خلال جلسة مجلس النواب لعرض برنامج الحكومة الجديدة، مساء الاثنين: «حلت علينا بالأمس نسمات طيبة مباركة عطرة، وهي نسمات العام الهجري الجديد».

وأشار إلى أن «تلك المناسبة لها جليل التقدير في نفوس المسلمين، واستمدت عظمتها من هجرة الصادق الأمين سيدنا محمد من مكة إلى المدينة».

وقال إن «دروس الهجرة النبوية الشريفة كثيرة وعظيمة»، مضيفًا: «فهي نبع لا ينضب أبدا وملهمة للناس كافة على مر الأزمان».

وأكمل: «ومن بين تلك الدروس صدق النية والعزم وحسن التخطيط والأخذ بالأسباب والعمل بإخلاص لبناء الأوطان، وهو أعظم وأجل ما نحن في حاجة إليه الآن كي نتمعن فيه ونستلهم معانيه».

واختتم: «العام الهجري الجديد فرصة لترسيخ القيم والأخلاق وتعزيز روح الأخوة والتسامح والسعي بجد لنشر السلام والخير بين البشر جميعهم».

وتشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، إلقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بيانا عن برنامج الحكومة الجديدة التي حلفت اليمين أمام رئيس الجمهورية الأسبوع الماضي.

وطبقا للمادة 146 من الدستور، فإن مجلس النواب سيحيل برنامج الحكومة بعد الاستماع إليه، إلى لجنة خاصة لدراسته وتقديم تقرير عنه؛ يُعرض على الجلسة العامة خلال 10 أيام لمناقشته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك