فيديو.. الأرصاد تحذر من موجة جديدة شديدة الحرارة: العظمى المحسوسة تصل إلى 42 - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 11:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد تحذر من موجة جديدة شديدة الحرارة: العظمى المحسوسة تصل إلى 42

هديل هلال
نشر في: الإثنين 8 يوليه 2024 - 10:48 ص | آخر تحديث: الإثنين 8 يوليه 2024 - 10:48 ص

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اعتبارًا من غد الثلاثاء، بداية موجة جديدة شديدة الحرارة؛ نتيجة التأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي وكتل هوائية شديدة الحرارة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الاثنين، أن العظمى المقاسة في الظل على القاهرة تسجل غدًا 38 درجة، وتصل بنهاية الأسبوع إلى 39 درجة.

وذكرت أن درجات الحرارة المحسوسة تصل إلى 42 درجة مع ارتفاع نسب الرطوبة في الجو، قائلة إن الرطوبة تتجاوز 90% في الأماكن الساحلية، وتتراوح ما بين 80% إلى 85% على القاهرة.

وتوقعت أن تستمر الموجة شديدة الحرارة لمدة لا تقل عن أسبوع، لافتة إلى أن البلاد تتأثر نهاية الأسبوع بمرتفع جوي يحبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض.

وعن طقس اليوم، أشارت إلى أن الأجواء مستقرة بشكل كبير، متوقعة أن تتراوح العظمى ما بين 35 إلى 36 درجة.

وأوضحت أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي يعمل على تكون السحب المنخفضة والمتوسطة التي تساعد على تلطيف الأجواء وتحجب جزءًا من أشعة الشمس.

وذكرت أن الأجواء تتراوح ما بين حارة رطبة إلى شديدة الحرارة رطبة نهارًا على معظم أنحاء الجمهورية، مضيفة أنها معتدلة رطبة في أغلب الأماكن خلال ساعات الليل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك