مدبولي: برنامج الحكومة الجديدة يستهدف تحسين واقع حياة المواطن - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 1:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدبولي: برنامج الحكومة الجديدة يستهدف تحسين واقع حياة المواطن

هديل هلال
نشر في: الإثنين 8 يوليه 2024 - 3:12 م | آخر تحديث: الإثنين 8 يوليه 2024 - 3:12 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن برنامج الحكومة الجديدة قائم على رؤية مصر 2030، وتوصيات الحوار الوطني ومختلف الاستراتيجيات الوطنية،والبرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية.

وأضاف في كلمته لعرض برنامج الحكومة الجديدة عل مجلس النواب، مساء الاثنين، أن البرنامج يستهدف تحسين واقع حياة المواطن، والانتقال إلى مرحلة جديدة من التطوير المستدام؛ يضع الوطن في مكانته التي تليق به.

ودعا إلى إدراك طبيعة التحديات المحيطة بالدولة المصرية، منوهًا أنها «تحديات ذات وجوه متعددة».

وأشار إلى أن «التحدي الأول يرتبط بإكمال المسيرة التي بدأتها مصر منذ 10 سنوات، وبذلت فيها الدولة تحت قيادة الرئيس السيسي، جهدا كبيرا في تطوير البنية التحتية ومشروعات الطاقة واستصلاح الأراضي وتطوير العشوائيات».

ولفت إلى أن الدولة بذلت جهدا في توفير الإسكان الاجتماعي وشبكة حماية اجتماعية متكاملة للفئات الأكثر احتياجا، وتوفير خدمات الصحة ومبادرات للقضاء على الأمراض المزمنة، والتوسع في إنشاء المدارس والجامعات، وتقديم مبادرات تنموية كبرى كحياة كريمة ومبادرة 100 مليون صحة وتكافل وكرامة.

وتشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، إلقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بيانا عن برنامج الحكومة الجديدة التي حلفت اليمين أمام رئيس الجمهورية الأسبوع الماضي.

وطبقا للمادة 146 من الدستور، فإن مجلس النواب سيحيل برنامج الحكومة بعد الاستماع إليه، إلى لجنة خاصة لدراسته وتقديم تقرير عنه؛ يُعرض على الجلسة العامة خلال 10 أيام لمناقشته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك