رئيس الوزراء: نسعى لزيادة فرص العمل وخفض معدلات البطالة - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 2:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء: نسعى لزيادة فرص العمل وخفض معدلات البطالة

هديل هلال
نشر في: الإثنين 8 يوليه 2024 - 4:09 م | آخر تحديث: الإثنين 8 يوليه 2024 - 4:09 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن برنامج الحكومة يستهدف تعزيز دور الشباب وتمكينهم اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا والارتقاء بالرأس البشري لهم.

وأضاف في كلمته لعرض برنامج الحكومة الجديدة على مجلس النواب، مساء الاثنين، أن «البرنامج يحرص على تعزيز فرص الترقي العلمي والعملي للمرأة، وتشجيعها على ريادة الأعمال، والاهتمام بصحة المرأة».

ولفت إلى أن «البرنامج يشمل التوسع في تقديم برامج الرعاية الصحية لها، وتوفير خدمات الصحة الإنجابية ووسائل تنظيم الأسرة».

وأوضح أن «الحكومة تسعى في برنامجها لزيادة فرص العمل، وخفض معدل البطالة الذي تراجع إلى 6.7% خلال الربع الأول من 2024، وهو أقل معدل بطالة خلال الـ20 عاما الماضية».

وذكر أن «البرنامج يسعى لرفع كفاءة المشتغلين في سوق العمل، وتسهيل التوظيف وخلق فرص عمل وتنمية القطاعات الرائدة كثيفة العمالة، مع تحسين أوضاع العمالة المصرية في الخارج».

وتشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، إلقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بيانا عن برنامج الحكومة الجديدة التي حلفت اليمين أمام رئيس الجمهورية الأسبوع الماضي.

وطبقا للمادة 146 من الدستور، فإن مجلس النواب سيحيل برنامج الحكومة بعد الاستماع إليه، إلى لجنة خاصة لدراسته وتقديم تقرير عنه؛ يُعرض على الجلسة العامة خلال 10 أيام لمناقشته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك