النائب إيهاب الطماوي: قادرون على الانتقال إلى الجمهورية الجديدة بأسس قوية رغم التحديات - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 12:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النائب إيهاب الطماوي: قادرون على الانتقال إلى الجمهورية الجديدة بأسس قوية رغم التحديات

هديل هلال
نشر في: الإثنين 8 يوليه 2024 - 2:01 م | آخر تحديث: الإثنين 8 يوليه 2024 - 2:01 م

قال النائب إيهاب الطماوي وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن مصر قادرة على الانتقال إلى الجمهورية الجديدة بأسس قوية واضحة، رغم التحديات القائمة.

وأعرب خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، صباح الاثنين، عن أمله في تحقيق الاستقرار والسلام بالدولة المصرية، بعدما تمكنت القيادة السياسية والجهات المعنية من تحقيق الأمن، على مدار السنوات الماضية.

وأوضح أن الإجراءات الخاصة بعرض الحكومة لبرنامجها على مجلس النواب، ودراسة المجلس للبرنامج، ثم تصويته على منح الحكومة الثقة من عدمه، تؤكد أن مصر اعتمدت الفصل المرن بين السلطات.

وأكمل: «الأمر يؤكد أن كل سلطة تقوم بدورها بشكل قانوني ودستوري، وبعد منح الحكومة الثقة سيكون هناك تعاون مشترك بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لتطبيق خطة الدولة».

وتشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، إلقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بيانا عن برنامج الحكومة الجديدة التي حلفت اليمين أمام رئيس الجمهورية الأسبوع الماضي.

وطبقا للمادة 146 من الدستور، فإن مجلس النواب سيحيل برنامج الحكومة بعد الاستماع إليه، إلى لجنة خاصة لدراسته وتقديم تقرير عنه؛ يُعرض على الجلسة العامة خلال 10 أيام لمناقشته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك