موازنة النواب: برنامج الحكومة الجديدة 3 سنوات وخطة واضحة التنفيذ - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 4:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موازنة النواب: برنامج الحكومة الجديدة 3 سنوات وخطة واضحة التنفيذ

محمد شعبان
نشر في: الإثنين 8 يوليه 2024 - 8:12 م | آخر تحديث: الإثنين 8 يوليه 2024 - 8:12 م

قال النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن بيان الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب تضمن برنامجا زمنيا واضحا لتنفيذ برنامجها خلال السنوات الثلاث المقبلة.

ووصف خلال تصريحات تلفزيونية عبر شاشة «TEN» مساء الإثنين، البيان بأنه «جزء بسيط» من البرنامج الكامل للحكومة المكون من 300 صفحة، موضحا أن اللجنة البرلمانية المشكلة من رئيس مجلس النواب ستقوم بدراسة وتقييم البرنامج قبل طرحه للتصويت في 21 يوليو الجاري.

وأشار إلى أن البرنامج ينقسم إلى نقاط رئيسية هي مرتكزات البرنامج المتمثلة في رؤية مصر 2030 وتوصيات الحوار الوطني وبرنامج الإصلاحات الهيكلية، والتحديات التي تواجه تنفيذ البرنامج، وأهداف البرنامج.

ولفت إلى تناول رئيس الوزراء التحديات التي تواجه تنفيذ البرامج وعلى رأسها التحديات الاقتصادية الناجمة عن الحرب الروسية الأوكرانية، والتحديات الإقليمية في ليبيا والسودان وغزة.

وأضاف أن محاور البرنامج الأربعة تتمثل في حماية الأمن القومي المصري، وتعزيز مكانة مصر على الصعيدين الإقليمي والدولي، وبناء الإنسان المصري وتعزيز رفاهيته، وخلق بيئة استثمارية جاذبة، وتحقيق الاستقرار السياسي والتماسك الوطني.

وأوضح أن أهداف البرنامج عديدة وتتمحور حول بناء الإنسان المصري وتلبية احتياجات المواطنين، ومواصلة برنامج الإصلاح الاقتصادي، منوها بتعهد رئيس الوزراء بحل مشكلة الكهرباء بشكل كامل خلال النصف الأول من السنة الأولى للبرنامج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك