تاج الدين عن متحور دلتا: كل احتمالات وصوله قائمة.. وطريقان للتغلب عليه - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 8:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تاج الدين عن متحور دلتا: كل احتمالات وصوله قائمة.. وطريقان للتغلب عليه

تاج الدين
تاج الدين
أحمد علاء
نشر في: الأحد 8 أغسطس 2021 - 11:09 م | آخر تحديث: الأحد 8 أغسطس 2021 - 11:09 م
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إن مصر تشهد حاليًّا زيادة "بسيطة" في حالات فيروس كورونا، مؤكدًا أن استمرار هذه الزيادة حتى بلوغ أعداد كبيرة يعني دخول الموجة الرابعة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء dmc" على شاشة "dmc"، مساء الأحد، إن متحور دلتا الذي يثير رعبًا عالميًّا، ظهر في 127 دولة حول العالم، موضحًا أن كل الاحتمالات قائمة فيما يتعلق بإمكانية دخوله لمصر.

وأشار إلى أن هناك طريقين للتغلب على هذا المتحور، الأول يتمثل في ضرورة المحافظة على الإجراءات الوقائية والاحترازية التي وضعتها الدولة في إطار مواجهة جائحة كورونا، مشددًا على أهمية أن يكون هذا الالتزام في غاية الدقة.

وأوضح أن الطريق الثاني يتمثّل في توسيع دائرة الحصول على لقاح كورونا، مشيرًا إلى أن الحصول على اللقاح يمثّل خط الدفاع الأول في سبيل مواجهة مخاطر انتشار الوباء.

وكان الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، قد أبلغ "الشروق"، أمس الأول الجمعة، أنّ مصر لم تسجل أي إصابة بمتحور فيروس كورونا "دلتا" حتى الآن، وأن ما أثير مؤخرا من إصابة أحد المخرجين المصريين بمتحور "دلتا " فإن هذه إصابته كانت خارج مصر.

وحذر من أنّ المتحور ليس ببعيد عن مصر، لأنه من المتوقع انتشاره حول العالم لأنه سيكون السائد خلال الفترة المقبلة، ولكن الأهم هو كيفية التعامل مع الوباء في ظل تحوراته السريعة، والانتشار السريع لهذه المتحورات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك